حجز 12 قنطار من الكيف المغربي

0
199

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 25 تاجر مخدرات وإحباط محاولة إدخال أزيد من 12 قنطار من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان، لها اليوم الأربعاء، انه في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت وتندوف، 58 شخصا وضبطت 24 مركبة و36 مولدا كهربائيا و21 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب فضلا عن 22 طن من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم توقيف 9 أشخاص وضبط 4 بنادق صيد و 46 قنطار من مادتي النحاس والأليمنيوم و 67970 علبة من مادة التبغ و 34 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب وهذا بكل من برج باجي مختار وعين ڤزام وورڤلة وإن أميناس والوادي وسطيف وباتنة.

كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 24064 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.

في سياق آخر، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية وأنقذوا 62 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 405 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتمنراست وتلمسان وغيليزان والنعامة وبشار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا