حجز 10 أطنان من المواد الغذائية منذ بداية رمضان

0
148
المواد الغذائية

حجز أعوان التجارة بسبع ولايات شرقية أزيد من 10 أطنان من المواد الغذائية المختلفة في الـ10 أيام الأولى من شهر رمضان.

أوضح المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات ناحية باتنة، محمد سردون لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه تم حجز هذه السلع التي فاقت قيمتها المالية الإجمالية 5.18 مليون دج، إثر تسجيل عدة مخالفات منها حيازة وعرض للبيع لمواد غير صالحة للاستهلاك وانعدام الفوترة وعدم القيد في السجل التجاري وانعدام شروط النظافة.

واضاف المتحدث أن عدد التدخلات المسجلة عبر الولايات السبع التابعة للمديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات ناحية باتنة، فاق 4400 تدخل مع تسجيل أكثر من 740 مخالفة و32 عملية غلق لمحلات تجارية منها 16 محلا بولاية تبسة.

وفيما يخص مادة زيت المائدة، حجز أعوان التجارة بجهة باتنة خلال هذه الفترة 2700 لتر وسجلوا مبلغ عدم فوترة فاق مليون دج، يردف ذات المسؤول مشيرا إلى إحصاء 2183 تدخلا في هذا المجال منها 190 على مستوى تجار الجملة والباقي خص تجار التجزئة نجم عنهم تحرير 27 مخالفة.

ومست المخالفات المسجلة بالنسبة لهذه المادة، يضيف المسؤول، عدم إشهار الأسعار وانعدام الفوترة والبيع بأسعار غير قانونية وحيازة مخزون بهدف تحفيز ارتفاع الأسعار والبيع المشروط وممارسة نشاط دون القيد في السجل التجاري ومعارضة أعوان الرقابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا