حجز ممتلكات لعائلة طحكوت بقيمة 1000 مليار سنتيم

0
542
محي الدين طحكوت
محي الدين طحكوت

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن حجز ممتلكات بقيمة 1000 مليار سنتيم لعائلة رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت، بعد أمر بالتفتيش أصدرته النيابة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، بعد أمر بالتفتيش أصدرته النيابة المختصة، على مستوى مستودعات بكل من بلدية الرغاية، ولاد فايت، الدار البيضاء واسطاوالي بالجزائر العاصمة، وكذا مستودع بولاية بشار.

وأفادت مديرية الأمن في بيان، اليوم الاثنين، أن هذه الممتلكات كانت محل إخفاء من طرف بعض الأفراد من عائلة رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت وبعض المقربين منه، ولم يصرح بها إلى الحرس القضائي، ولا إلى الجهات القضائية المختصة في حجز الممتلكات، وهذا بهدف تحويلها وبيعها بطريقة غير شرعية.

وأضاف البيان أن “عملية التفتيش أسفرت كما تظهره الصور، عن ضبط وحجز 507 مركبة، من بينها 267 سيارة سياحية فاخرة، 84 شاحنة من مختلف العلامات، دراجات مائية “Jet sky” وقوارب نزهة، دراجات نارية فاخرة، أزيد من 800 علبة كبيرة تحتوي على قطع غيار السيارات و30 حاوية تحتوي على 63 محرك جديد للحافلات، مؤكدا أن القيمة المالية الإجمالية للمحجوزات تقارب 1000 مليار سنتيم.

وأوضح المصدر ذاته أن جزء من السيارات المحجوزة تم ترقيمها بطرق ملتوية، وجزء آخر كان في طور تسوية الوضعية الإدارية، وذلك بتواطؤ مع بعض موظفي الإدارة.

وتورط في هذه القضية 24 مشتبه فيه، من بينهم أفراد من عائلة رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت وبعض المقربين منه، الذين تم تقديمهم أمام النيابة المختصة عن تهم إخفاء عائدات إجرامية ناتجة عن جرائم الفساد، تبييض الأموال وإخفاء عائدات إجرامية من خلال إخفاء مصدرها الإجرامي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا