حجز اقراص مهلوسة وتوقيف شخصين بالبيض

0
123

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البيـــض من حجز 231 قرص من المؤثرات العقلية مختلفة الأنواع مع توقيف شخصين مشتبه فيهما،يبلغان من العمر 24 سنة.

تعــود حيثيـات القضية، إثـــر تحصل عناصر فرقة مكافحة المخدرات على معلومات مؤكـدة، مفـادهـا قيام شخص بترويج المؤثرات العقلية والمخدرات الصلبة في الوسط الشباني، عليه تـم وضع خطة أمنية محكمة والترصد لتحركاته، حيث تـم توقيفه بأحد أحياء المدينة وبعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزته على 03 أقراص من المؤثرات العقلية نوع ليريكا 300 ملغ بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج، ليتــم تحويــله إلى مقر الفرقة وفتـح تحقيق في القضية.

في نفس السياق، تـم إستصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه والذي كانت نتائجه إيجابية مكنت من حجز 228 قرص من المؤثرات العقلية (85 قرص نوع كرونيل 10 ملغو 64 قرص نوع جاباتركس 400 ملغ و 79 قرص نوع أتريلين 25ملغ) أما الإذن الخاص بتفتيش المحل التجاري للمشتبه فيه رفقة شريكه أسفرت عن حجز قطعة صغيرة من المخدرات، أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.

عليه تـم تحويل المشتبه فيه الثاني إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، تـم إنجاز ملف إجراء قضائي قدم بموجبه المشتبه فيهما أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة البيض وفقا لإجراءات المثول الفوري، أين صدر ضدهما حكم بستة أشهر حبس غيرنافذة مع غرامة مالية قدرها: 50 ألف دج لكل واحد منهما.

الدراجي الاسبطي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا