حجز أكثر من 31 كغ من القنب الهندي و183 ألف قرص مهلوس

0
124

تكمنت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة، من حجز أكثر من 31 كلغ من القنب الهندي و ما يفوق عن 183 ألف مؤثر عقلي، والاطاحة بعصابات تروج المخدرات والحبوب المهلوسة في الأحياء.

وحسب بيان للهيئة، تأتي هذه العملية سعيا لمحاربة الشبكات الإجرامية التي تمتهمن الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، من خلال وضع مخطط أمني عملياتي لضمان سلامة المواطن وحماية ممتلكاته حفاظا على الأمن و السكينة، دحر ومحاربة الجريمة بكل أنواعها بمداهمة بؤرها والنقاط السوداء في الأحياء السكنية.

في هذا السياق، عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الفرق العملياتية للشرطة القضائية خلال الــ 04 أشهر الأولى من السنة الجارية 2023، (18927) قضية استهلاك والمتاجرة بالمخدرات بمختلف الأنواع بما فيها – القنب الهندي، المخدرات الصلبة – و المؤثرات العقلية، تورط فيها (19491) شخص.

أين حاول المشتبه فيهم في هذه القضايا محاولة خلق حالة الرعب واللاأمن في أوساط الأحياء السكنية، هذا مع المشاجرة في الطريق العام بإستعمال أسلحة بيضاء محظورة من الصنف الخامس و السادس لغرض الإعتداء الجسدي و التعدي على القوة العمومية، التحريض على التجمهر و الإخلال بالنظام و السكينة العامة .

التحريات المعمقة في جل القضايا أفضت إلى أن أسباب الشجارات في الطريق العام هي الإختلاف بين عصابات الأحياء الشعبية سببها إبرام صفقات مشبوهة خاصة بالمتاجرة في المخدرات و المؤثرات العقلية، حيث تم ضبط وحجز خلال هاته الفترة على:

– (31كلغ و164غ) من المخدرات من نوع القنب الهندي .
– ( 173غ) من المخدرات الصلبة ما يعرف بــ”التشوتشنة”
– (02 كلغ و841.42 غرام) من “الكوكايين”.
– (743.60)غرام من “الهيروين ” .
– ( 07 كلغ و 260غ ) من المار خوانا .
– (183454) قرص من المؤثرات العقلية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا