حجز أزيد من 13 قنطار من الكيف المعالج

0
229
المخدرات
المخدرات

تمكنت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، من حجز كمية من المخدرات تُقدر بــ13 قنطار و63 كيلوغرام من الكيف المعالج.

فيما تم توقيف (15) تاجر مخدرات آخرين وضبط (08) كيلوغرام من نفس المادة بالإضافة إلى (79539) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية. وذلك خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 جويلية 2022.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 66 شخصا بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين ڤزام وجانت وتندوف. وضبطت 8 مركبات و31 مولدا كهربائيا و15 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات. ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. كما تم توقيف 5 أشخاص وضبط بندقية صيد و6.5 طن من مادة التبغ و4.7 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب. وهذا بكل من عين أمناس والجلفة والوادي وورڤلة.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات من الوقود. تُقدر بـ7739 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة والطارف وسوق أهراس.

في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي عنصري دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، فيما كشفت ودمرت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي (06) مخابئ للإرهابيين و(05) قنابل تقليدية الصنع ببومرداس.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية. وأنقذوا (76) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 246 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وجاء تنفيذ العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا