حاجم يضع شرطا للإفطار أيام المباريات

0
147
26 Jaouen HADJAM (fcn) during the Ligue 1 Uber Eat match between Nantes and Lorient at Beaujoire Stadium on February 12, 2023 in Nantes, France. (Photo by Gwendoline Le Goff/FEP/Icon Sport via Getty Images)

توصل الوافد الجديد للمنتخب الوطني جوان حاجم لحل شرعي يقضي بإفطاره أيام المباريات، وقدمه لمدربه في نادي نانت الفرنسي أنطوان كومبواري، وذلك بعدما وجد نفسه خارج التشكيلة الأساسية بمناسبة مباراة الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي، والتي سقط فيها فريقه بثلاثية دون رد.

وقال أنطوان كومبواري إنه يسمح للاعبين بالصيام دائما باستثناء أيام المباريات، ومؤكدا بأنه لا يوجد جدل، بما أنه يدعم من يرغبون في الصيام، ولا توجد مشكلة في الصيام أيام التدريبات، أما أيام المباريات لا يجب الصيام بحسبه، وكشف بأن عدم الدفع بحجام لم يكن خيارا فنيا بل بسبب تمسكه بالصيام، ورفضه القيام بما قام به بقية زملائه المسلمين في الفريق، الذين وافقوا على الإفطار خلال أيام المباريات، مؤكدا بأن من يقرر الصيام لا ينضم للتشكيلة، هذه ليس عقوبة، بما أنه هو من يضع القواعد.

في المقابل أصر حاجم على الصيام وعدم الانصياع لطلب مدربه في الحالات العادجية، لكنه قدم لمدربه حلا شرعيا ملائما لوضعه، أين كشفت صحيفة “ليكيب”، بأن جوان حجام أعلم مدربه، بأنه سيبقى تحت تصرفه، وسيوافق على الإفطار خلال المباريات التي ستلعب في شهر رمضان، بشرط وحيد، يتمثل في الحصول على رخصة شرعية يقتنع بها. وأكدت الصحيفة بأن النجم الجديد لـ”محاربي الصحراء”، أوضح لمدربه، بأنه سيفطر خلال المباريات التي يلعبها ناديه خارج الديار، للاستفادة من رخصة الإفطار بالنسبة للمسلم الصائم وهو على سفر، الأمر الذي وافق عليه الطاقم الفني لـ”الكناري”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا