جامعة ورقلة: فتح تخصصات جديدة برسم الدخول الجامعي المقبل 

0
293
تعززت الخريطة التكوينية لجامعة قاصدي مرباح بورقلة بفتح سبع (7) تخصصات جديدة برسم الموسم الجامعي 2023/2024 بهدف ضمان تكوين نوعي للطلبة والاستجابة لمتطلبات سوق الشغل لاسيما بولايات جنوب البلاد، حسبما استفيد اليوم السبت من مسؤولي ذات الصرح العلمي.
وتندرج هذه التخصصات الجديدة في ميدان إنتاج البترول والغاز ومهندس دولة في كل من إلكترو-تقني والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية وهندسة الطرائق بالإضافة إلى العلوم الفلاحية والصيدلة، مثلما أوضح لوأج مدير الجامعة البروفيسور محمد الطاهر حليلات.
وأشار إلى أن عدد المقاعد البيداغوجية المفتوحة لهذه السنة الجديدة سوف يحدده المعدل العام التوجيهي الذي تقره الوزارة الوصية.
كما كشف ذات المسؤول أن الخريطة الجغرافية للولايات المعنية التي يمكن لحاملي شهادة البكالوريا الجدد 2022/2023 أن يسجلوا في التخصصات المدرجة هي ولايات ورقلة والوادي وتقرت والمغير باستثناء تخصص العلوم الفلاحية يسمح تسجيل طلبة ولايتي ورقلة وتقرت فقط.
وجاء فتح التخصصات الجديدة تبعا للمنشور الوزاري رقم 1 المؤرخ في 4 يوليو 2023 المتعلق بالتسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد بعنوان السنة الجامعية 2023/2024 ودليل البكالوريا المحدد لمسارات التكوين وهو ما يراعي  احتياجات سوق العمل، كما جرى شرحه.
ويذكر أن جامعة ورقلة تسعى منذ إنشائها سنة 1987 إلى فتح تخصصات تتماشى مع متطلبات سوق الشغل، بما يساهم في تحسين نوعية التعليم وجودته مسايرة لمتطلبات العصر مع التأكيد على مواصلة العمل على إدراج تخصصات علمية أخرى ترتبط بالمحيط الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا