جامعة الجزائر 1 تحيي الذكرى الـ61 لعيد النصر

0
264

أحيت اليوم جامعة الجزائر 1 بن يوسف بن خدة، بدار الذكاء الاصطناعي احتفالا بمناسبة عيد النصر الموافق ل 19 مارس من كل سنة.

وحضر الاحتفال كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور كمال بداري رفقة البروفيسور مختاري فارس، مدير جامعة الجزائر 1.

وفي كلمة ألقاها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشاد بالمجهودات التي تقوم بها جامعة الجزائر1، من خلال التعريف بدور الحركة الطلابية إبان الثورة التحريرية، مؤكدا بأن جامعة الجزائر 1 هي القاطرة العلمية وواجهة التعليم العالي في الجزائر.

وفي السياق نفسه، رحب البروفيسور، فارس مختاري، مدير جامعة الجزائر 1 من أساتذة وإطارات وطلبة الجامعة، وكذا اطارات سامية بالمجالس الوطنية المنتخبة.

وبمناسبة ذكرى الواحد وستون لوقف إطلاق النار، عرج فارس مختاري في كلمته، الى دور الجامعة الجزائرية في مقاومة ومكافحة الاستدمار الفرنسي من خلال إضرابات 56، ومدى تصميم الشعب الجزائري على البقاء من أجل فرض حريته.

كما تمكنت الجزائر بعد سنوات من إجبار الفرنسيين من الجلوس إلى طاولة المفاوضات بايفيان، من طرف الحكومة المؤقتة من طرف الحكومة المستعمرة يوم 18 مارس في خطابه الشهير، فيما تم الاعلان عن وقف إطلاق النار.

وعرف الحفل التكريمي، تكريم عائلات الضحايا المدنيين والعسكريين وكذا شهداء ومجاهدي الثورة التحريرية، على رأسهم الدكتور يوسف الخطيب المدعو العقيد السي حسان، من قبل رئيس جامعة جامعة الجزائر 1.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا