تيزي وزو: إنقاذ خمسة أشخاص حاصرتهم الثلوج بأسول

0
225
تمكنت مصالح الحماية المدنية لولاية تيزي وزو من إنقاذ خمسة أشخاص حاصرتهم الثلوج مساء أمس السبت بهضبة أسول ببلدية آيت بومهدي جنوب تيزي وزو, حسبما علم اليوم الأحد من هذا الجهاز.
وأوضح المصدر أن مصالح الحماية المدنية مدعومة بعناصر الدرك الوطني، تدخلت من أجل إنقاذ خمسة أشخاص كانوا في نزهة بالمنطقة, بعدما فاجأتهم عاصفة ثلجية قوية.
وأشار المصدر إلى مشاركة كل من فرقة التدخل في الأماكن الوعرة التابعة للوحدة الرئيسية للحماية المدنية لتيزي وزو ومصالح بلدية آيت بومهدي بوسائلها المادية في عملية الإنقاذ.
يذكر أن مرتفعات جرجرة سجلت تساقطا كثيفا للثلوج ما تسبب في غلق عدد من المحاور الطرقية، حسب بيان أوردته مصالح الدرك الوطني عن وضعية حالة الطرقات.
ويتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة و تيزي وزو المغلق على مستوى قمة تيروردة ببلدية افرحونن و الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة و تيزي وزو المغلق هو الآخر على مستوى قمة تيزي نكويلال (بلدية ابودرارن) و الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين تيزي وزو وبجاية المغلق بسبب الثلوج بمرتفعات قمة شلاطة (بلدية ايلولة أومالو).
ودعت مصالح الحماية المدنية و الدرك الوطني المواطنين إلى توخي الحيطة و الحذر و تجنب المغامرة بالصعود إلى جبال جرجرة و السياقة بحذر إضافة إلى تجهيز عجلات المركبات بالسلاسل المضادة للثلوج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا