توقيف 30 تاجر مخدرات وحجز أزيد من 3 قناطير من “الكيف” قادمة من المغرب

0
180

تمكنت فارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 30 تاجر مخدرت وحجز أزيد من ثلاثة قناطير من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وكشفت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، في حصيلتها الأسبوعية، أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 30 تاجر وحجز38770 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

في سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 99 شخص وضبطت 18 مركبات و121 مولدا كهربائيا و83 مطرقة ضغط و75 طن من خليط الحجارة والذهب الخام، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم حجز 6254 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة. كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 9909 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 473 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 42 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وتلمسان وجانت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا