توقيف شخص يمتهن التزوير في بطاقات التلقيح ضد “كورونا”

0
267
بطاقات التلقيح

أوقفت عناصر فرقة البحث والتدخل للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بوهران شخص، كان محل بحث لإجراء قضائي، يمتهن التزوير والاستعمال المزور في بطاقات التلقيح الخاصة بكوفيد-19 وكذا المحررات الإدارية والرسمية.

وأعلنت مصالح الأمن الولائي في، بيان الأربعاء، أن هذه العملية “النوعية” تمت اثر تحريات معمقة لعناصر الفرقة، تنفيذا لتعليمات الجهات القضائية المختصة، عن وجود شخص يقوم بامتهان التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، خاصة منها التزوير في بطاقات التلقيح الخاصة بكوفيد-19، بعد أن قام بتحويل محله التجاري وكر لنشاطه الإجرامي.

وأضاف المصدر ذاته أن “العملية سمحت بحجز 9 أختام شخصية وإدارية تستعمل في عمليات التقليد والتزوير ومعدات التزوير وملفات إدارية ووثائق ومحررات رسمية وأخرى طبية مختلفة مزورة و4 بطاقات خاصة بتلقيح كوفيد-19 منها 3 فارغة ومختومة بختم طبيب عام، وفق بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة”.

وأفضت التحقيقات إلى تحديد هوية المشتبه فيه والذي يبلغ من العمر 64 سنة، ليتم وضع خطة محكمة، وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية باستصدار إذني التفتيش وتمديد الاختصاص الصادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة العثمانية (وهران) ،تم توقيفه وحجز معدات التزوير وكذا ملفات إدارية ووثائق ومحررات رسمية وأخرى طبية مختلفة مزورة داخل مسكنه ومحله التجاري.

وقد تم تحرير إجراء قضائي يتعلق بتهم التزوير واستعمال المزور في بطاقات التلقيح الخاصة بكوفيد-19 والتزوير واستعمال المزور في المحررات الإدارية والرسمية والحيازة على أختام لغرض استعمالها في أعمال إجرامية وتقليد الأختام والحيازة على معدات التزوير والحيازة على وثائق الغير دون وجه حق و النصب والاحتيال، سيتم بموجبه إحالة المشتبه فيه أمام العدالة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا