توقيع اتفاقية شراكة بين وزارتين الصناعة والإنتاج الصيدلاني والفلاحة

0
49
أشرف كل من يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، وعلي عون، وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، اليوم الخميس، على مراسم التوقيع على اتفاقية إطار و شراكة بين مؤسسة تطوير الزراعات الإستراتيجية EPE-DCAS و شركة تسويق المعدات الفلاحية PMAT و بنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR و كذا الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي CNMA، لتمويل وعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي (المزارع النموذجية سابقا).
وفي بيان لذات الهيئة، تندرج هذه الإتفاقية في إطار تعزيز وتحديث المعدات الفلاحية للإستجابة لمتطلبات المخططات الزراعية المعتمدة من طرف وحدات الإنتاج الفلاحي و التي ستدخل حيز التطبيق ابتداء من الموسم الفلاحي 2024-2025 .
كما ستسمح هذه الشراكة أيضا بترقية الإنتاج الوطني من العتاد الفلاحي المتخصص و تعزيز فعاليته بما يتماشى مع المعايير التقنية التي تتطلبها المحاصيل المدرجة ضمن المخطط الوطني لتطوير الزراعات الاستراتيجية الذي يعكف القطاع على تجسيده في الميدان.
تأتي هذه الاتفاقية بعد تلك التي تم الإمضاء عليها في أواخر شهر أوت المنصرم بين مؤسسة تطوير الزراعات الاستراتيجية EPE-DCAS و مجمع أغرو لوجستيك AGROLOG و الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي CNMA لإنتاج اللحوم البيضاء و اللحوم الحمراء الموجهة لتكوين مخزون استراتيجي لضبط السوق الوطنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا