توظيف 1600 مهندس دولة في الإحصائيات بالولايات والبلديات

0
220
الوظيفة العمومية

وافق الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، بصفة استثنائية لتوظيف 1600 مهندس دولة في الإحصائيات، على مستوى الولايات والبلديات.

وقالت المديرية العامة للوظيفة العمومية، في مراسلة بعثت بها لوزارة الداخلية، التي تحوز “نيوز الجزائر”، نسخة منها، أن العملية ومن أجل نجاحها، تتولى مصالح الولاية بإشهار المسابقة الخاصة بمصالحها وكذلك البلديات التابعة لها، مع إيداع وإرسال ملفات الترشح ودراستها وإعداد محاضر اللجان التقنية المسند لها دراسة الترشيحات محليا على مستوى كل ولاية معنية بهذه العملية.

وأوضحت المراسلة، المؤرخة في 23 افريل الجاري، أن تشكيل لجان الانتقاء التي يستند لها إجراء المقابلة، فيما يخص الولايات الجنوبية البعيدة ومن موظفين اثنين ينتميان لنفس الرتبة عندما لا تتوفر هذه الولايات على الموظفين المستوفين الشروط القانونية المطلوبة لتعيينهم ضمن هذه اللجان، ولاحقا يتم إعداد محاضر إعلان النتائج النهائية محليا على مستوى مصالح كل ولاية معنية.

وأشارت الوثيقة، أنه يتم اللجوء للقوائم الاحتياطية للبلديات المجاورة المنتمية لنفس الدائرة أو حسب القرب وفقا لدرجة الاستحقاق، في حالة عدم وجود مترشحين أو كان عددهم أقل من عدد المناصب المالية المفتوحة للبلدية المعنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا