توتر في العلاقات بين ألمانيا والمغرب

0
151
ألمانيا والمغرب
ألمانيا والمغرب

أعلن المغرب عن قطع علاقاته مع السفارة الألمانية بالرباط، جراء خلافات عميقة بسبب موقفها الرافض لإعلان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب حول الصحراء الغربية.

وقالت وزارة الخارجية المغربية، أمس الإثنين، في رسالة إلى أعضاء حكومة بلادها، إن “خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية استدعى قطع العلاقات التي تجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية مع نظيرتها الألمانية، بالإضافة إلى قطع جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون والجمعيات السياسية الألمانية”.

وأكد دبلوماسي مغربي لوكالة “رويترز”، أن قرار المغرب قطع جميع أشكال اتصالاته مع ألمانيا، يعود أساسا لموقفها الرافض لإعلان ترامب حول الصحراء الغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن السبب وراء القرار يعود لرد ألمانيا على قرار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، إضافة إلى عدم توجيه ألمانيا دعوة للمغرب لحضور اجتماع دولي حول الوضع الليبي، العام الماضي”.

رسالة وزير خارجية الاحتلال المغربي، ناصر بوريطة، يفهم منها فشل الاحتلال المغربي في إقناع دول وازنة بأطروحة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية التي حاول طرحها مع دول أوروبية عديدة.

قرار قطع العلاقات مع ألمانيا بعد الدعم القوي الذي قدمته الأخيرة لصالح القضية الصحراوية يفسر فشل الرباط في جر دول إلي محاولة تكريس الاحتلال في الصحراء الغربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا