لتطوير عملية التصدير خارج المحروقات

تنسيق العمل بين الملحقين الاقتصاديين والمتعاملين المحليين

0
142

نظمت غرفة التجارة والصناعة لولاية البليدة، وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية، لقاء تعارفيا لفائدة الملحقين الاقتصاديين على مستوى وزارة الشؤون الخارجية المقبلين على الالتحاق بمناصب شغلهم بالسفارات والقنصليات الجزائرية، والمتعاملين الاقتصاديين المحليين لإطلاعهم على مؤهلاتهم والمنتوجات التي يعولون على تصديرها خارج المحروقات.

وجاء اللقاء، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الأحد، والذي نشطه كل من سفير مستشار بوزارة الشؤون الخارجية، إسماعيل بن عمارة، ومدير الترقية ودعم المبادرات الاقتصادية على مستوى ذات الوزارة، رابح فصيح، شكل فرصة لهؤلاء الملحقين الشباب للتعرف على مختلف العراقيل والمشاكل التي تعيق عملية تصدير المتعاملين لمنتوجاتهم. كما أثار هؤلاء المتعاملين، مشكل العراقيل اللوجستيكية التي يواجهونها على مستوى الدبلوماسيات الجزائرية بالخارج، مطالبين هذه الأخيرة بمدهم بمختلف المعطيات والمعلومات عن كل بلد، حتى يتمكنوا من ولوج أسواقها وتحقيق الربح المرجو ومن ثمة.

من جهته، جدّد، إسماعيل بن عمارة، عزمه على تذليل مختلف هذه العراقيل، لافتا إلى أن الهدف من تنظيم مثل هذه اللقاءات والزيارات الميدانية المتواصلة لهؤلاء الملحقين قبل التحاقهم بمناصب شغلهم، يصب في تقريبهم من المتعاملين الناشطين على مستوى مختلف ولايات الوطن والاطلاع عن قرب عن مشاكلهم وكذا مؤهلاتهم.

وكشف المتحدث، أن اللقاء القادم سيكون بولاية الوادي، والذي سيشارك فيه مبدئيا وفدا عن دولة ليبيا للتحضير لعملية ولوج المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين للأسواق الليبية.

للإشارة، سيتم تنظيم ابتداء من 22 مارس الجاري، أبوابا مفتوحة حول التصدير وذلك عبر مختلف غرف التجارة والصناعة عبر الوطن وستكون فرصة لتعزيز عملية التصدير.

رميساء.رحماني

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا