تقليص آجال إصدار رخص حفر الآبار الفلاحية إلى شهر

0
431
الآبار

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، عن “تقليص آجال إصدار رخص حفر الآبار الفلاحية إلى شهر واحد، وكدا تمديد صلاحية الرخصة إلى 18 شهرا عوضا من 12 شهرا”.

وقال حمداني اليوم الخميس خلال جلسة أسئلة بالبرلمان أن “مصالحه وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية ووزارة الداخلية والجماعات المحلية قامت بإصدار تعليمة مشتركة متعلقة بمنح تراخيص حفر الآبار الفلاحية، تدعو إلى إزالة العقبات البيروقراطية التي تعرقل إصدار هذه التراخيص وكدا تسريع وتيرة معالجة الطلبات المقدمة من طرف الفلاحين”.

وأوضح الوزير أنه” تم تشكيل لجنة تقنية على مستوى كل ولاية يرأسها ممثل المورد المائية حيث تعتبر هذه اللجنة فضاء للتشاور والتنسيق على المستوى المحلي للدراسة والمصادقة على طلبات رخص حفر الآبار”.

وأضاف المسؤول أن “وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ساهمت مع وزارة الموارد المائية في مراجعة وإصدار مرسوم تنفيذي الذي يهدف إلى تبسيط إجراءات الاستفادة من رخص الحفر خاصة الوثائق اللازمة لإثبات ملكية العقار أو ملكية الأرض”، مشيرا إلى “إدراج وثيقة إدارية مبسطة تثبت ممارسة المستثمر لنشاط فلاحي على مستوى مستثمرته”.

ومن جهة أخرى قال عبد الحميد حمداني إن “مصالحة قامت بتحيين آليات الدعم للري الفلاحي الموجه للفلاحين الراغبين في الانخراط في برنامج اقتصاد المياه”.

ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا