تفكيك شبكة إجرامية لترويج المهلوسات بالعاصمة

0
122

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري العاشر باب الوادي ، من توقيف 03 أشخاص، تتراوح أعمارهم مابين 24 و30 سنة في قضية نقل وحيازة و شراء المؤثرات العقلية و المخدرات بطريقة غير مشروعة و جنحة التشجيع و الحث بواسطة التواصل الاجتماعي على بيع المؤثرات العقلية و المخدرات بطريقة غير مشروعة بغرض الاستهلاك الشخصي وجنحة حمل سلاح من الصنف السادس دون مبرر شرعي.
قضية الحال، تعود أطوارها إلى معلومة وردت إلى ذات المصلحة و التي تأكد عن وجود شبكة إجرامية يندرج ضمن نشاطها المتاجرة بالمخدرات الصلبة و المؤثرات العقلية ، عليه باشرت ذات المصلحة بالتحريات في القضية لأجل الإطاحة بأفراد الشبكة التي كانت تستغل وقت الافطار أين تنعدم الحركة المرور و يكون السكون مواتيا للتغطية على الأفعال التي يقومون بها.
بعد التحري بالقضية التي أضفت إلى تحديد هوية أفراد الشبكة، تم الترصد لهم أين أسفرت العملية على توقيف المشبه فيمها على مثن سيارة، وبعد إخضاعها للتفتيش الأمني الدقيق ضبط بحوزتهما على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.
تماشيا مع الإجراءات القانونية المعمول بها تحت الإشراف الدائم و المستمر للنيابة المختصة إقليميا تم تمديد الاختصاص و تنفيذ أذونات بالتفتيش أين تمكن عناصر المصلحة إلى ضبط و حجز كمية أخرى من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع ، واستغلالا للإجراءات قانونية أخرى تم الوصول إلى المشتبه فيه الثالث الذي هو الأخر بعد تنفيذ إذن بتفتش منزله تم ضبط و حجز كمية من المؤثرات و المخدرات الصلبة و كذا مبالغ مالية من عائدات المتاجرة و الترويج .
من خلال هاته القضية عناصر الأمن الحضري العاشر بوفرزي تمكنوا من ضبط وحجز:
– 420 قرص مؤثر عقلي مختلفة الأنواع .
– ما يقارب 10 غرام من المخدرات الصلبة “مادة الهيروين “.
– 31015دج من عائدات النشاط الإجرامي ” الترويج و المتاجرة “.
– مجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة من الصنف السادس من مختلف الأنواع و الأحجام .
إستكمال جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا حيث تم إيداعهم المؤسسة العقابية الحراش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا