تفكيك ترويج الكوكايين بميلة كانت تستخدم طائرة “درون” لتظليل الأمن

0
202

تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بميلة من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تتكون من 05 أشخاص تنشط في مجال بيع وترويج و صنع المخدرات الصلبة، مع حجز سلاح ناري و ذخيرة حية وطائرة صغيرة مسيرة
(درون) بمدينة تاجنانت، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من مصالح أمن الولاية.

وأوضح ذات المصدر بأن حيثيات هذه القضية تعود إلى استغلال معلومات مفادها قيام شخصين ببيع و ترويج المخدرات بمدينة تاجنانت و ضواحيها.

و أضاف أنه بعد الحصول على إذن بالتفتيش صادر عن النيابة المختصة تم التنقل إلى مسكني الشخصين المشتبه فيهما ومستودعاتهما لتفتيشها، حيث تم حجز سلاح ناري متمثل في مسدس فردي و 04 خراطيش من الذخيرة الحية و 0,12 غ من المخدرات الصلبة ( كوكايين) و 624 غ من مسحوق أبيض إضافة إلى مستحضرات و أقراص مهلوسة وأغراض أخرى تستعمل في تحضير المخدرات الصلبة، و خراطيش صيد و كذا خراطيش لصاعق
كهربائي إلى جانب درون مزودة بكاميرا و آلة تحكم كانت تستغل ـحسب المصدرـ في عملية مراقبة المسالك و المسارات للتهرب من المصالح الأمنية و الإفلات من نقاط المراقبة .

كما تم أيضا في إطار هذه العملية، حجز قارورة غاز مسيل للدموع و قاطع ورق ومبالغ مالية من العملة الوطنية و كذا الأجنبية و09 هواتف نقالة، وفق ذات المصدر الأمني.

وقد تمكن عناصر الشرطة القضائية من توقيف 03 أشخاص من عناصر الشبكة من بينهم امرأة و شخص محل أمرين بالقبض صادرين عن الجهات القضائية المختصة، فيما يتواجد شخصان آخران (02) في حالة فرار.

وأفادت مصالح أمن ولاية ميلة أنه تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شلغوم العيد بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المعمول بها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا