تعليمات مشددة لتهيئة كل الظروف لاستقبال الطلبة والتحضير لأي مخاطر

تفعيل مخططات الأمن الداخلي ومخططات إطفاء الحرائق بالإقامات الجامعية

0
389
الإقامات الجامعية

أعطت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليمات من أجل تجهيز كل الإقامات الجامعية والخدمات قبل الدخول الجامعي لتكون مهيأة لاستقبال الطلبة في ظروف لائقة، كما شددت على التأكد من صلاحية مخططات الأمن الداخلي ومخططات التدخل لإطفاء الحرائق سواء من حيث توفر المخطط أو تجديده وتحيينه.

وأكدت الوزارة في المنشور الوزاري الخاص بالدخول الجامعي على مدراء الخدمات الجامعية اتخاذ وبصفة استباقية كل الإجراءات التي من شأنها ضمان دخول جامعي مقبول على الصعيد البيداغوجي أو الخدماتي، والمسائل ذات الصلة بالإمكانيات البشرية والهياكل والتجهيزات.

وشددت مراسلة الأمين العام للوزارة على مباشرة كل الإجراءات التي تقتضيها الأشغال المحتملة المتعلقة بالصيانة والتهيئة تجنبا لأي مخاطر قد تطرأ أثناء استعمال الفضاءات والهياكل خلال فصل الخريف والشتاء.

كما أمرت بالتنسيق بين مؤسسات التعليم العالي ومدراء الخدمات الجامعية من أجل ضبط قوائم الطلبة المعنيين بالإستفادة من الخدمات الجامعية ومخطط النقل الجامعي، بما يضمن جاهزية خدمات التقل الإطعام والإيواء تزامنا مع انطلاق استقبال الطلبة.

وشددت المراسلة على أن تكون كل الظروف مهيأة لاستقبال الطلبة في ظروف لائقة لاسيما فيما يخص تهيئة الغرف والأجنحة ومراقبة مدى صلاحية المرافق المختلفة والتدخل لإصلاح الأعطاب والتكفل بالنقائص المسجلة.

وأعطت وزارة التعليم العالي أهمية كبيرة للتأكد من صلاحية مخططات الأمن الداخلي ومخططات التدخل لإطفاء الحرائق سواء من حيث توفر المخطط أو تجديده وتحيينه.

محمد إسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا