تعليمات بضرورة تزويد المواطنين بالماء خلال موسم الاصطياف

0
326

وجّه وزير الموارد المائية مصطفى كمال ميهوبي، تعليمات صارمة بضرورة التسيير المحكم للخدمة العمومية للمياه مشددا على ضرورة التحضير “الجيد” لموسم الاصطياف في ظل العجز المائي الذي تواجهه البلاد بسبب نقص التساقطات المطرية خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح بيان للوزارة، أن وزير الموارد المائية اجتمع أمس الاثنين، بالإطارات المركزية بالوزارة وكذا المدراء العامين ومدراء المناطق التابعين لمؤسستي الجزائرية للمياه والديوان الوطني للتطهير، عدد من المسؤولين المحليين، لعرض حصيلة نشاط المؤسسات التابعة للقطاع والمعنية بالخدمة العمومية للمياه، حيث أسدى تعليمات  صارمة بضرورة التسيير المحكم للخدمة العمومية للمياه والتحضير “الجيد” لموسم الاصطياف .

كما استمع الوزير إلى عروض قدمها كل من المدير العام لمؤسسة الجزائرية للمياه، بالإضافة إلى المدير العام للديوان الوطني للتطهير وكذا المدراء العامين للمؤسسات المكلفة بتسيير الخدمة العمومية للمياه والتطهير (سيور، سياكو وسيال)، توضح الوزارة.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى متابعة مدى تجسيد البرنامج الاستعجالي الخاص بإنجاز الآبار والمناقب لتموين الولايات التي تشهد عجزا في المياه السطحية  والاستماع إلى أهم النتائج التي جاء بها التحقيق الاجتماعي الذي أطلقته وزارة الموارد المائية والمتعلق بالخدمة العمومية للمياه.

شدّد المسؤول الأول عن قطاع الموارد المائية، على “ضرورة التحضير الجيد لموسم الاصطياف وبذل كل الجهود في سبيل توفير خدمة عمومية ترقى لتطلعات المواطنين و تفادي كل المظاهر السلبية في عمليات توزيع هذا المورد الحيوي من خلال توزيعه لكل المواطنين بعدل وبدون استثناء،قصد وضع المواطنين في أحسن الظروف الممكنة فيما يخص الخدمة العمومية للمياه، ملحا في نفس الوقت على جانب الاقتصاد في تسيير هذا المورد”.

وفيما يخص التحقيق الاجتماعي الذي أطلقته وزارة الموارد المائية، أعطى  ميهوبي توجيهات بضرورة مقارنة نتائج هذا التحقيق مع أبرز المعطيات التي تقدمها الشركات المكلفة بتسيير الخدمة العمومية والتي وقف عليها هذا التحقيق الاجتماعي بهدف تطوير وتحسين الخدمة العمومية للماء، وفق لذات البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا