تعليق الدروس في الجامعات

0
209
الدروس

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليق الدروس في الجامعات الجزائرية أو تغير نمطها لفترة محددة من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد وذلك تنفيذا لقرار السلطات العليا والمخصص لتقييم الوضع الوبائي.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم نشرته على صفحتها في الفايسبوك، إلى إرجاء الامتحانات إلى فترة محددة أو إعادة برمجتها وفقا لرزنامة أخرى مكيفة، وابلاغ الطلبة بكل وسائل النشر والتواصل المتاحة وطمأنته بإعادة برمجة الامتحانات لفائدة الطلبة الذين يتعذر عليه إجرائها بسبب إصابتهم بفيروس كورونا وفقا لإجراءات تنظيمية تتخذها الجامعة المختصة .

وأفادت هيئة عبد الباقي بن زيان عن إرجاء تنظيم كل أشكال التجمعات من لقاءات وندوات وملتقيات داخل فضاءات المؤسسات الجامعية والبحثية ومرافق الخدمات الجامعية، وفرض احترام تدابر الوقاية الصحية داخل الحرم الجامعي، بما في ذلك الولوج إلى المرافق المختلفة لاسيما ارتداء الكمامات من طرف الأساتذة والطلبة والعمال المرتفقين والإداريين، والتعقيم المنتظم للهياكل والفضاءات والتهويد داخل القاعات والهياكل.

وطالبت الوزارة بمواصلة عملية التلقيح داخل الوسط الجامعي لفائدة أعضاء الأسرة الجامعية وتكثيف النشاط التحسيسي بكل الوسائط الإعلامية والتواصلية المتاحة.

من جهة اخرة دعت الوزارة إلى الإبقاء على السير العادي للهيئات العلمية والبيداغوجية والإدارية للمؤسسة الجامعية من اجل ضمان مصالح الأساتذة والطلبة والعمال، والتى يجب أن يتقيد عملها باحترام التدابير الصحية من تباعد وارتداء الكمامة والتعقيم وغيرها.

كما دعت وزارة التعليم إلى إعادة إحصاء عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الوسط الجامعي يوما عبر الأرضية الرقمية المتاحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا