تعزيز العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية بين الجزائر والأوزبكستان

0
477

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، شکيب رشيد قايد، اليوم الأربعاء، رفقة نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية أوزبكستان، فرقات أخمیدوفيش صديقوف، الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الأوزبكستانية عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، أنّ اللقاء يندرج في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين البلدين، وفقا للبروتوكول حول التعاون والتشاور بين وزارتي الشؤون الخارجية للجزائر وأوزبكستان، الموقع بطشقند، في 20 أکتوبر 2016 .

وأتاح هذا اللقاء للمسؤولين في من الطرفين الفرصة لاستعراض وضع العلاقات بين الجزائر وأوزبكستان، القائمة على أواصر الصداقة والاحترام المتبادل والتضامن والتعاون.

واتفق الطرفان على العمل سويا لتجسيد عدد من الخطوات العملية الهادفة لدعم العلاقات الثنائية، سواء على المستوى السياسي أو على مستوى العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية والتقنية، بما يعبر عن الإرادة السياسية المعلنة في هذا السیاق من طرف القيادة العليا في كلا البلدين.

كما قرر الطرفان، تكثيف المفاوضات من أجل إثراء الإطار القانوني الثنائي قصد توسيعه ليشمل مجمل قطاعات التعاون والشراكة في عديد القضايا السياسية الجهوية والدولية، التي سجلا بشأنها توافقا واسعا في وجمات النظر.

ش.م

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا