تعاون بين الجزائر وجمهورية لاوس

0
180
وزارة الخارجية

استعرض الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية رشيد شكيب قايد، ونائب وزير خارجية جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، بونلوة فاندانوفونغ، العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وآفاق تعزيزها في المستقبل القريب، لاسيما وأن الجزائر و لاوس تستعدان سنة 2023 للاحتفال بخمسينية إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وقال بيان لوزارة الخارجية، اليوم الاثنين، إن الطرفين اتفقا على مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تقوية العلاقات السياسية وخلق جو ملائم لبعث حركية في المبادلات التجارية والاقتصادية بين البلدين، تتمحور هذه الإجراءات أساسا حول تبادل الزيارات بين البلدين على المستوى العالي، من خلال إنشاء لجنة مختلطة ثنائية تعنى بدراسة وتحديد مشاريع التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ووضع إطار للتعاون بين غرف التجارة والصناعة لكلا البلدين وهذا لتسهيل التواصل بين رجال الأعمال، تطوير التبادل الثقافي بين الدولتين لتعزيز الترابط بين الشعبين الصديقين، وكذا إعداد برنامج ثري لإحياء خمسينية إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

وحسب الخارجية، فقد جدّد الطرفان استعدادهما لمواصلة الدعم المتبادل لاسيما على مستوى هيئة الأمم المتحدة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق الجانبان إلى علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع البلدين، مع التأكيد على ضرورة تعزيزها في جميع المجالات، بالخصوص على المستوى التجاري والاقتصادي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا