تطابق بين الجزائر وبلجيكا حول قضايا دولية

0
192

إستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، سفير مملكة بلجيكا لدى الجزائر، ألان ليروي، حيث تناول اللقاء سبل الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين إلى مستوى العلاقات التاريخية التي تجمعهما وضرورة إنعاشها على سائر المستويات وبالأخص على الصعيد البرلماني.
في هذا الخصوص، دعا رئيس المجلس إلى إقامة تعاون بين البلدين لاسيما في مجالات التعليم العالي واقتصاد المعرفة والمجالات الرقمية والسياحة، وقال إن الجزائر توفر مناخا اقتصاديا محفزا يجب يجب على البلدين استغلاله لبناء تعاون مثمر في هذه المجالات تحديدا.
وعبر رئيس المجلس عن ارتياحه لتقارب وجهات النظر بين البلدين حول القضية الفلسطينية والوضع في ليبيا وفي الساحل وأما بخصوص الصحراء الغربية، فشدد بوغالي على ضرورة إيلائها مثل العناية التي تولى لغيرها من القضايا الدولية مجددا بالمناسبة رفض الجزائر لسياسة الكيل بمكيالين.
في ذات السياق عبر السفير عن استعداده للمساهمة في بناء جسور التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني وعلى المستويات أخرى، وكشف في هذا السياق عن قيام سلطات بلاده بتحضيرات لعقد ملتقى في بروكسل حول التعاون مع الجزائر في مجالات الاقتصاد الرقمي والطاقات المتجددة.
بعدما أكد السفير تقارب وجهات النظر بين البلدين حول عدد من المسائل الدولية، انتهز السانحة ليهنئ الجزائر بنجاحها في جمع الفرقاء الفلسطينيين وعلى تنظيمها المحكم للقمه العربية الأخيرة.
تجدر الاشارة، أن السفير كشف عن تحضيرات جارية لإقامة تظاهرة ثقافية هامة بمناسبة مرور ستين سنة على إقامة علاقات ديبلوماسية بين البلدين.

الدراجي الاسبطي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا