تصنيف الأندية في العالم: ثلاث فرق جزائرية ضمن العشرين الأفضل في القارة

0
162

صدر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 التصنيف الشهري لأندية كرة القدم في العالم، والذي يرتكز على إحصائيات ونتائج الفرق طيلة السنة المنقضية، خلال الفترة الممتدة بين 1 سبتمبر 2022 و31 أوت 2023.

وشهد الترتيب، الذي يضّم 395 ناديًا، ثلاثة فرق من البطولة الجزائرية، وهي كل من شباب بلوزداد، إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، وتواجدا ضمن أفضل 20 فريقًا في القارة الأفريقية.

هذا واحتل نادي شباب بلوزداد المرتبة التاسعة قاريا، و 97 عالميا، كما جاء نادي اتحاد العاصمة في المرتبة 10 قاريا و121 عالميا، فيما احتل نادي شبيبة القبائل المرتبة 16 قاريا و168 عالميا

وفي ترتيب العشرين الأفضل في القارة الأفريقية، جاء الأهلي المصري في المركز الأول على الصعيد القاري والمركز السادس عالميًا، متقدّما على الوداد البيضاوي المركز الثاني إفريقيًا و51 عالميًا، يونغ أفريكانز التنزاني الثالث على المستوى القاري وصاحب المركز 63 عالميًا.

أما على المستوى العالمي، فقد تقدّم مانشتسر سيتي إلى المركز الأول على حساب ريال مدريد الاسباني الذي تراجع إلى المركز الثاني، مع تواجد فلامنغو البرازيلي في المركز الثالث، انتر ميلانو الايطالي في المركز الرابع وبورتو البرتغالي في المركز الخامس لترتيب الأندية الذي أصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أمس الثلاثاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا