تسيير محلي للموانئ.. وفتح خطوط جديدة للتصدير بعد موريتانيا

0
173
الألعاب المتوسطية

كشف وزير النقل عيسى بكاي، عن توسيع عمليات التصدير نحو موريتنا مع إطلاق رحلات نحو موريتانيا وفق مخطط الحكومة الهادف لتنويع الصادرات، كما أعلن عن تحويل الموانئ الى التسيير المحلي، فيما أكد وزير الصيد البحري سفيان صلواتشي عن إعطاء الموافقة المبدئية ل11 مشروعا استثماريا في القطاع على مستوى المناطق الصناعية في انتظار قانون الاستثمار.

وأكد وزير النقل، اليوم الإثنين، أنه سيتم وضع الموانئ الـ45 الموجودة بالجزائر، تحت تصرف المستثمرين بعد دراسة ملفاتهم، ليستجيبوا لطلب هذه الصناعة الناشئة.

ومن جهة أخرى، كشف الوزير، بخصوص الزيارة، أنه وقف رفقة وزير الصيد على عدة مشاكل، كما تلقيا العديد من المطالب من طرف المهنيين، والذين أكدوا أنهم يتلقون الكثير من الصعوبات.

كما أورد الوزير: “وجدنا بيروقراطية في تسيير في هذه المموانئ. ومادام أن الموانئ يحكمها النشاط التجاري وتسيرها الشركات التجارية، سوف ندرس وسيلة قانونية للتسيير المباشر لهذه الموانئ”.

وأضاف الوزير، أنه سيتم وضع نظام قانوني يسمح بأن يساهم المهنيين والجمعيات، في تسيير هذه المساحة وحل مشاكلها بنفسها.وتابع بكاي، أنه سيتم كذلك إشراك المديريات الولائية في التسيير، حيث سيكون بهذا التسييير محليا، ولا ينتظر القرارات المركزية، وهو ما سينعكس على تسيير الموانئ.

وحول الخط البحري الذي سيربط بين الجزائر وموريتانيا، فكشف الوزير بأن هذا الخط سينطلق يوم 24 فيفري الجاري، مؤكدا أن وزارته ستحاول أن تحترم تاريخ الانطلاقة، مشيرا إلى أنه ستكون دراسة لفتح خطوط أخرى لبعض الدول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا