تسيير قوافل إغاثية ووفد طبي…هبة تضامنية لجمعيات جزائرية لنصرة غزة

0
324
غزة

أطلقت العديد من الجمعيات الجزائرية مبادرات لنصرة غزة وتنظيم حملات تضامنية من أجل تلبية حاجياتهم الطبية والتموينية التى يحتاجونها، وذلك تضامنها مع فلسطين، جراء العدوان الصهيوني.

وأعلنت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عن وضع آليات لإيصال الدعم والمساعدات في ظل هذه الظروف الدولية الصعبة، وقررت تكوين وفد طبي متخصص يتوجه على عجل إلى الأراضي المحررة من فلسطين وتحديدا لقطاع غزة، في المستشفى الميداني على رفح وهذا بالتنسيق مع الجهات الرسمية وفي إطار المبادرات الإنسانية المكفولة قانونا.

وذكرت الجمعية، أنه تم التواصل مع وزارة الصحة الفلسطينية للتنسيق معها فيما يخص الأدوية المطلوبة والمعدات الطبية المستعجلة التي يحتاجها أهلنا هناك لمواجهة آثار هذا العدوان، كما توصّلت لجنة الإغاثة بجمعية العلماء المسلمين الجزائريين من وزارة الصحة الفلسطينية بقائمة الأدوية والاحتياجات الطبية المطلوبة وبناء عليها يتم جمع المساعدات والكل مدعو للتنسيق مع الجمعية للتقيد بما طلبه الإخوة الفلسطينيون.

ومن الخطوات التي اتخذتها الجمعية، التكفل بإطعام عشرة آلاف مشرّد في المدارس والجمعية تعوّل على دعم المحسنين وأهل البر نصرة لإخوانهم وتثبيتا لهم في المعركة، بالإضافة إلى تنظيم وقفات لنصرة الأقصى فلسطين كتعبير ووفد طبي عن “دعم الشعب الجزائري حكومة وشعبا لإخواننا وأنهم ليسوا وحدهم فالقضية”، و”الاتصال برجال المال والأعمال والتجّار وكل من يعنيهم ويعنيهن الأمر، لجمع المساعدات المالية لتسيير قافلة مساعدات إلى أهلنا في فلسطين الإباء”.

وفي السياق ذاته، أعلنت جمعية الإرشاد والإصلاح، عن تنفيذ مشروع إيواء أهالي قطاع غزة المتأثرين من القصف الصهيوني الهستيري الذي يتعرض له هذه الأيام.

من جهة أخرى أعلن الهلال الأحمر الجزائري، عن انطلاق الحملة الوطنية لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني، من أجل توفير مواد طبية وغذائية التى يحتاجونها.
ش.الياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا