تسجيل أزيد من 230 ألف مستثمرة فلاحية جديدة

0
52
كشفت النتائج الأولية للإحصاء العام الثالث للفلاحة، تسجيل أزيد من 230 ألف مستثمرة فلاحية جديدة، مقارنة بنتائج الإحصاء السابق المنجز في 2001.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أكد مدير الأنظمة المعلوماتية والإحصائيات والاستشراف بالوزارة، محمد تيفوري، أن النتائج الأولية للإحصاء 19 ماي – 27 جويلية أشارت إلى حدوث توسع للنشاط ألفلاحي بزيادة أكثر من 230 ألف مستثمرة فلاحية جديدة.
وأوضح تيفوري أن هذا الارتفاع دليل على السير الفعلي لعملية استصلاح الأراضي، وبروز مناطق جديدة للنشاط الفلاحي، مشيرا إلى أنه سيتم الحصول على معطيات دقيقة حول التطور الذي حدث في القطاع الفلاحي مقارنة بنتائج الإحصاء الثاني سنة 2001، وذلك بعد إكمال عملية تفريغ البيانات وتحليلها بشكل مفصل.
وأشار ذات المتحدث، أن المعطيات التي تم جمعها، ستعطي الصورة الحقيقية لهيكلة المستثمرات الفلاحية، والتي من خلالها سيتم إعداد البرامج التنموية الخاصة بقطاع الفلاحة.
وأبزر مدير الأنظمة المعلوماتية، أن العمل جار لإدراج البيانات التي تم جمعها في المنصة الرقمية الخاصة بوزارة الفلاحة، وذلك قبل الانطلاق في عملية تحليل البيانات التي ستحدد بشكل دقيق مساحة العقار الفلاحي، عدد المواشي بالإضافة إلى معطيات أخرى.
وبخصوص موعد الإعلان عن نتائج الإحصاء العام للفلاحة، أكد تيفوري أن عملية تحليل البيانات تتطلب “وقتا كافيا”، نظرا للعدد الكبير من المعطيات التي سيتم تحليلها ومراجعتها, مشيرا إلى أن هذه العملية تسير حاليا بوتيرة جد حسنة.
جدير بالذكر أن الإحصاء العام للفلاحة، انطلق يوم 19 ماي الماضي وكان من المقرر الانتهاء منه، يوم 17 جويلية، قبل أن تقرر وزارة الفلاحة تمديد العملية إلى غاية 27 جويلية 2024، بهدف الوصول إلى جميع المستثمرات الفلاحية.
وجرى الإحصاء الأول لقطاع الفلاحة في الجزائر سنة 1973، فيما أجري الإحصاء الثاني في 2001.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا