تدشين شركة لإنتاج المحركات الكهربائية الموجهة للغسالات بسطيف

0
201

أشرف وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 بولاية سطيف على تدشين مؤسسة، ثمرة شراكة جزائرية- برازيلية بين مجمع “CEVITAL “والمؤسسة البرازيلية” WEG”، لصناعة المحركات الكهربائية الموجهة للغسالات (Moteurs électriques universels ) لتسويقها في السوق المحلية والتصدير.

وحضر مراسم التدشين والي سطيف، محمد أمين درامشي، وسفير البرازيل بالجزائر، فلافيو ماريغا، وستقوم المؤسسة المنشأة، والمسماة “WEG ALGERIA MOTORS “، بإنتاج من 1 إلى 2ر1 مليون محرك كهربائي للغسالات سنويا تسمح بتلبية الطلب المحلي المعبر عنها من طرف المؤسسات الناشطة في الصناعات الكهرومنزلية، وكذا التصدير إلى الخارج لاسيما دول شمال إفريقيا والأسواق الجوارية.

وسيسمح هذا المشروع ،المجسد باستثمار يعادل 10 مليون أورو، برفع أكثر فأكثر نسبة الإدماج في صناعة الغسالات إلى 80 بالمائة مقابل 60 بالمائة حاليا وتوفير هذا النوع من المحركات في السوق الوطنية وفق آخر المعايير في هذا المجال.كما سيسمح بتوفير 100 منصب عمل مباشر.

وتعد الشركة البرازيلية WEG رغم حداثة نشأتها من أبرز المصنعين للمحركات الكهربائية الموجهة للمجال الصناعي في العالم. كما يعد مشروعها في سطيف أول استثمار برازيلي في الجزائر.
ويندرج هذا المشروع في إطار استراتيجية الشركة للتموقع في القارة الإفريقية ولتصبح مرجعا في هذه الصناعة في هذه المنطقة.

وخلال معاينته للمصنع، اشار زغدار إلى أن هذا المشروع سيعطي نقلة جديدة للصناعات الكهرومنزلية التي تعتبر من الفروع الصناعية الأكثر نجاعة سواء من حيث الكمية، النوعية وأيضا المردودية حيث يغطي الإنتاج 83 بالمائة من الاحتياجات الوطنية وهو ما سمح بتوجيه جزء من الإنتاج نحو الأسواق الخارجية.

واضاف بأن جهود الدولة قد سمحت بتطوير هذه الشعبة بالاعتماد على الشراكات الأجنبية ذات الخبرة في مجال التكنولوجيا بإنشاء 120 مؤسسة توفر أكثر من 30.000 منصب وبروز أقطاب صناعية خاصة بالصناعات الكهرومنزلية والإلكترونية على غرار سطيف، برج بوعريريج وسيدي بلعباس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا