تحقيق أزيد من 5 آلاف طن من الإنتاج السمكي للصيد البحري خلال السداسي الأول

0
59
السمك
السمك
حققت ولاية عين تموشنت أزيد من 5 آلاف طن من الإنتاج السمكي المرتبط بشعبة الصيد البحري, خلال السداسي الأول من السنة الجارية, حسبما أفاد به المدير الولائي للقطاع هواري قويسم.
وتم تسجيل هذه الكمية من الإنتاج من مختلف أصناف الأسماك الزرقاء والبيضاء عبر مينائي بني صاف و بوزجار ,تبعا لما أبرزه ذات المتحدث.
ويعرف الإنتاج السمكي الخاص بالصيد البحري خلال السنوات الأخيرة تزايدا “ملموسا” حيث بلغ نحو 10 آلاف طن خلال سنة 2022 ليرتفع إلى أزيد من 11 ألف طن السنة المنصرمة ويرتقب أن تعرف ذات الكمية إرتفاعا ” نسبيا ” في السنة الجارية, وفق ذات المصدر.
ويعود الإرتفاع المتزايد لإنتاج الصيد البحري إلى دخول وحدات جديدة تعزز بها الأسطول بكل من مينائي بني صاف و بوزجار إضافة إلى الإجراءات التي تبنتها الوزارة الوصية في تحسين ظروف مهنيي القطاع , حسب السيد قويسم.
للإشارة استفاد ميناء بوزجار خلال السنة الجارية من مشروع إعادة تأهيل وتهيئة على غرار عملية مماثلة تم تجسيدها السنة المنصرمة بميناء بني صاف تكفلت بإنجازها شركة تسيير موانئ الصيد البحري ضمن عملية قطاعية تندرج في إطار الإجراءات الهادفة إلى تحسين ظروف عمل المهنيين, مثلما أشير إليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا