تجديد هيئات تمثيلية لعمال سونلغاز

0
173
سونلغاز
أعلنت الشركة الوطنية للكهرباء والغاز عن تنظيم انتخابات المندوبين النقابيين وأو الموظفين ولجان المشاركة على مستوى شركات مجمع سونلغاز.
حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة، أنه وجب على المنظمات والاتحادات النقابية للعمال أن تقدم مشاريع نظامها الأساسي قبل تاريخ 02 نوفمبر 2024، مشيرة إلى منع تراكم عهدة مندوب نقابي مع عهدة لجنة المشاركة العمال.
وأوضح ذات البيان، أن الهدف من هذه الانتخابات هو تجديد هيئات تمثيليات العمال على مستوى جميع شركات مجمع سونلغاز، على أن يتم انتخاب المندوبين النقابيين وتشكيل المجالس النقابية على مستوى الهيئات المستخدمة خلال مدة سنة (01) واحدة، من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
وأوجب المصدر، جميع الإطارات المسيرة الرئيسية للمجمع، ولاسيما التي شهدت انتهاء عهدة الممثلين النقابيين  أو ممثلي لجان المشاركة، أو تراكمت عهدتهم نقابين ولجان المشاركة، مباشرة أو مرافقة عملية تجديد انتخابات ممثلي المندوبين النقابين ومندوبي لجان المشاركة للعمال وذلك حسب الحالة وطبقا للإجراءات القانونية والتنظيمية سارية المفعول، وفقا لجدول مسطر مسبقا، مشيرا إلى الإطار التنظيمي الذي يحدد شروط وكيفيات تنظيم الانتخابات على مستوى جميع شركات مجمع سونلغاز موضوع آلية محددة.
كما أكد على ضرورة إيداع ممثلي العمال المتواجدون في وضع تراكم بين عهدة مندوب تقابي ومندوب الموظفين استقالتهم على الفور من الواحدة أو الأخرى.
وأصرت الشركة على ضرورة السهر على التنفيذ والالتزام الصارم بأحكام هذا البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا