تأزم الوضع المالي لسونلغاز بسبب صعوبة تحصيل الديون

0
458
سونلغاز
سونلغاز

كشف وزير الطاقة والمناجم ، محمد عرقاب، عن تأزم الوضع المالي للشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز بسبب صعوبة تحصيل الديون، مشيرا إلى أن الحكومة تبحث عن حلول لتحسين الوضع المالي للشركة.

وشدّد عرقاب، خلال انطلاق أشغال اجتماع مدراء شركات الفروع القاعدية لمجمع “سونلغاز”، اليوم الثلاثاء،على ضرورة مواجهة التحديات الكبيرة، التي تواجه مستقبل البلاد ذالك بتآزر وتكاثف جهود الجميع لمواجهة هذه التحديات.
وذكر الوزير، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وضع في صميم أولويات برنامجه تلبية الاحتياجات الطاقوية الأساسية للمواطنين والبلاد وتوفير الظروف المعشية للمواطنين وذلك من خلال ضمان وصول الكهرباء والغاز للجميع.

وأضاف المسؤول الأول عن قطاع الطاقة، أن الجهود المبدولة للربط بالطاقة تتمثل في التركيز على رفع العزل عن مناطق الظل وربط بالطاقة القطاعات التي تخلق ثروة ومناصب عمل مثل الفلاحة ومختلف الصناعات الأخرى.

وطالب، محمد عرقاب بالاهتمام بشكل خاص بإنهاء المشاريع الطاقوية لضمان التزويد بالطاقة الكهربائية خلال صيف 2021 من أجل تأمين في ظروف جيدة من حيث الجودة واستمرارية الخدمية، مشيرا إلى ضرورة تدارك التأخر المسجل في شبكة نقل الكهرباء الذي يؤثر على المنظومة الوطنية الإنتاج ونقل الكهرباء والمراقبة الميدانية للمشاريع والتي تعتبر أمر في غاية الأهمية.

ش.إلياس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا