شدد على أهمية التضامن الدولي

بوقدوم: الجزائر منحت 2 مليون دولار للصندوق الأفريقي لمواجهة كورونا

0
465
بوقادوم
بوقادوم

شدد وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، اليوم الأربعاء، على أهمية التضامن الدولي من أجل ضمان استجابة إنسانية سريعة ومرنة لجائحة كورونا. مشيرا إلى أنّ الجزائر ساهمت بـ2 مليون دولار في الصندوق الافريقي لمواجهة كورونا.

وذكّر بوقدوم، وخلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 20 بالمدينة الإيطالية برينديسي بمساهمة الجزائر في “الصندوق الأفريقي للاستجابة لفيروس كورونا” بالغذاء والمعدات الطبية لصالح دول الجوار.

وأبرز الوزير بوقدوم أهمية التضامن الدولي على صعيد دور اللوجيستيك في التحضير والاستجابة لجائحة كوفيد-19 وللأزمات الانسانية والصحية المستقبلية”، أبرز الوزير ”

وقال:  “إن التمويل أمر أساسي من أجل تنفيذ نشاطات المساعدة الإنسانية والحماية”.

وأضاف: “في هذه الأوقات العصيبة قامت الجزائر بكل ما في وسعها لتعرب عن تضامنها من خلال المساهمة بـ 2 مليون دولار في الصندوق الإفريقي لمواجهة فيروس كورونا” علاوة على تقديمها لما يربو عن 500 طن من الغذاء والمعدات الطبية لصالح دول الجوار.”

وتابع قائلا “في الوقت الذي نتفق فيه جميعا أن الجائحة قد سببت أضرارا عميقة للعالم برمته، يجب أن نعي أن آثارها الفتاكة والتي تؤثر على الاستقرار سيحس بها السكان المستضعفين الذين يعتمدون بشكل كامل على المساعدة الدولية ليتمكنوا من العيش.

واعتبر رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن “ذلك يعكس الوعي المتنامي بخصوص الحاجة الملحة لمواجهة الأثر الحاد الذي نتج عن الجائحة على النظام الإنساني العالمي”.

وحسب الوزير فإن العمل الإنساني لا يعتمد فقط على التموين بل إنه يتعلق خاصة بتعزيز صمود الشعوب كذلك.

ولفت إلى أن “البلدان الأفريقية تتعرض بشكل مباشر لهذا القصور والتحيز”، محذرا من انه” بدون تحصين واسع النطاق، ستظل اقتصادات هذه الدول تتأثر سلبا بالقيود”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا