بوغالي يلتقي بوزيرة التجارة التونسية

0
66
إلتقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, اليوم السبت, بوزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية, كلثوم بن رجب, بمقر إقامته في تونس.
و جاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني أن الوزيرة التونسية أشادت بالعلاقات الأخوية المتجذرة التي تجمع البلدين والشعبين ،كما نوهت بمستوى التنسيق بين القيادتين التي تعززت وعرفت منحنيات تصاعدية.
و ركزت وزيرة التجارة التونسية حسب البيان على ما تم إنجازه من الجانبين من خلال اللجنة المشتركة التونسية الجزائرية ومخرجاتها التي كانت بناءة ، وقد ذكرت بأن نسبة النمو المتبادل زادت بنسبة 15% سنة 2023 نتيجة تذليل الصعوبات الفنية والإجرائية.
واضاف البيان أن الوزيرة أبرزت على لقاء قمة القادة بين الجزائر وتونس وليبيا أعطى دفعا قويا للعلاقات وطور من اتفاقية الشراكة للتبادل الحر الذي يتطلب المزيد من التنسيق والتشاور ، خاصة من أجل تطوير وتنمية المناطق الحدودية لما لها من انعكاس على الساكنة والحد من الآفات المختلفة وخلق فرص الشغل.
و أشار البيان أن رئيس المجلس الشعبي الوطني هنأ الشعب التونسي بمناسبة العيد السابع والستين ،وذكر بمستوى العلاقات الممتازة التي تطبع الجانبين ، والمستمدة من التاريخ المشترك والمتطلعة لآفاق رحبة من الانسجام والتعاون والعمل المشترك بغية إحداث التطور المنشود في البلدين ، وهو ما يعكس الإرادة السياسية لقادة البلدين.
و قال بوغالي أن لقاء القمة بين الجانبين وكذا الجانب الليبي صورة واضحة على ما بلغته العلاقات من تقدم وتناغم يهدف إلى تفعيل كل سبل التعاون والتبادل والتشاور ، في إطار نظرة استراتيجية على اعتبار أن المصالح المشتركة تحتم تقوية هذه المناعة المتبادلة في ظل عالم يعرف من التكتلات الاقتصادية والتجارية وخلق مناطق تسهم في تطوير البلدان .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا