بلمهدي: بلمهدي: لا فتح لبيوت الوضوء ولا صلاة دون تباعد

0
280

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، خلال حديثه لإذاعة سطيف، اليوم الجمعة، إنّ خطبة الجمعة قد خصصت لحثّ الناس على ضرورة الإقبال على التلقيح، والالتزام بالتدابير الوقائية.

وأضاف بلمهدي ” نراهن على دور المسجد و الإمام في تشجيع المصلين على الذهاب بقوة للتلقيح حماية لهم ولغيرهم”، مضيفا ” أطلقنا حملة تحسيسية توعوية شاملة عبر جميع المراكز الثقافية التابعة للوزارة عبر الوطن للحديث عن أهمية التلقيح والالتزام بالبروتوكولات الصحية الضرورية”.
وبخصوص وضع المساجد تحت تصرف وزارة الصحة للشروع في حملات التلقيح، أكد بلمهدي ان البداية ستكون بمساجد العاصمة، على أن تشمل العملية مستقبلا باقي مساجد الوطن.
ورد بلمهدي في معرض حديثه على الداعين للعودة إلى الصلاة دون تباعد، قائلا ” لا يجب أبدا أن نسمع لكل من يقول علينا العودة إلى الصلاة في المساجد دون تباعد، الصلاة بالتباعد و الالتزام”، وأكد أنه لا يمكن إعادة فتح مرافق المساجد وهياكلها.

وأكّد بلمهدي، على ضرورة الاستماع لتوجيهات ونصائح الأطقم الطبية، ووضع الثقة فيهم، مضيفا أنّ ” لا حل لنا للانتصار على الوباء إلا بالتلقيح و التقيد بإجراءات الوقاية”.

وأشار وزير الشؤون الدينية إلى مدى التزام المصلين بالتدابير الوقاية، مؤكدا أنّ تقارير يومية تصل الوزارة عن مدى تطبيق البروتوكولات الصحية داخل المساجد ومختلف المؤسسات التابعة للقطاع، وأنّ غالبية المصلين يلتزمون بالتدابير الصحية الضرورية، باستثناء فئة قليلة تسببت في بعض الاختلالات.

لطفي طاهرت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا