بلماضي: كأس إفريقيا هدفنا.. وبونجاح “يستاهل”

0
179

أكد الناخب الوطني، جمال بلماضي، عقب نهاية مواجهة الخضر ضد النيجر، أنه يتطلع لحصد النجمة الثالثة والظفر بكأس إفريقيا الذي ستجري فعالياته بساحل العاج.

وقال بلماضي في تصريحات إعلامية عقب تجاوز النيجر واقتطاع تأشيرة التأهل لكان ساحل العاج اليوم: “كأس إفريقيا هدفنا وسنستغل كل تاريخ للفيفا حتى نصل لكوت ديفوار بمنتخب قادر على الفوز”.

وعن مجريات اللقاء، قال بلماضي: “لقد حققنا المبتغى رغم كل الصعوبات التي تعرضنا إليها، خاصة أمام الفرق المتنوعة تكتيكيا !، وأنه هناك اختيارات تفرضها علينا كل مباراة”.
وفي ذات السياق، أثنى الناخب الوطني على أداء اللاعبين، في ظل تأقلمهم مع ظروف المبارات، وأنه لا توجد مباريات سهلة في إفريقيا والدليل خسارة نيجيريا أمام غينيا بيساو وتعادل كاميرون مع ناميبيا.
وعن التشكيلة التي دخل بها بلماضي اليوم، قال: لقد خاطرت بدفاع جديد لأول مرة مع حجام وقيتون اللذان سجلا أول مشاركة دولية لهما، وكذلك توغاي الذي لعب لأول مرة مع بن سبعيني في محور الدفاع.
كما أوضح الناخب الوطني، أن هدفه الفوز بكأس إفريقيا، وقال: سنستغل كل تاريخ للفيفا حتى نصل لكوت ديفوار بمنتخب قادر على الفوز، وهدفنا كذلك الوصول إلى إتقان أسلوبين للعب على الأقل خلال كأس إفريقيا.
وأضاف أيضا: عليكم الإعتراف أننا من بين المنتخبات القليلة التي تغير كامل التشكيلة في تاريخ واحد للفيفا خلال مبارتين.
وقال أيضا: أحيانا من خلال التفاعلات يُخيّل إليّ أني ألعب بفريق واحد منذ أربع سنوات وهذا ليس صحيحا، وأنتم تعرفون هذا وعليكم قوله في وسائل الإعلام.
وبخصوص بونجاح، وردا على سؤال لوسائل الاعلام، قال: لقد سجل بونجاح هدف الفوز وهذا أمر إيجابي بالنسبة له وهذه هي مهنة المهاجم وبونجاح يعلم أنه عليه العمل أكثر مثل كل المهاجمين وأهنئه على هدفه.
أما عن ديلور، فقد لاحت له بعض الفرص في المنطقة ويبدو أنه بحاجة لبعض الوقت فهناك لاعبين يمرون بوضعيات صعبة مثل هذه.
في المباراة الأولى أشركنا ديلور لوحده في الأمام ثم أشركنا معه مهاجم ثاني لإعطاء الخط الأمامي بعض القوة أمام دفاع خماسي، حتى بغداد بونجاح مر بمرحلة صعبة ولم يسجل لمدة معينة والآن ديلور يمر بنفس المرحلة وهو قادر على تسجيل الأهداف في المستقبل.
وعن دكة البدلاء، قال بلماضي: اليوم غيرت تسع لاعبين لأني كنت أرى أنهم قادرين على إحداث الفارق وأيضا كنت أريد مشاهدة حجام وقيتون وتوغاي ومع الوقت سأصل للـ 11 لاعبا الأساسيين.
بالنسبة للاعبين الجدد، أعتقد أنهم قدموا ما يجب وأنا سعيد لأدائهم، وأهم شيء هو الوصول للتناسق، ولا ننسى أنهم لأول مرة يلعبون مع بعض، أمام منافس لديه أسلوبه الخاص وهذا ليس سهلا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا