بلعريبي: هكذا ستكون سكنات “عدل” 3

0
251
كشف وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، اليوم، عن أن برنامج “عدل” 3 سيتم الانطلاق فيه خلال الأيام القليلة القادمة، بعد انتهت مصالحه من جميع التحضيرات، من تخصيص الأوعية العقارية ودفاتر الشروط.
وكشف بلعريبي، خلال زيارة تففدية، قادته إلى القطب الحضري 13300 مسكن و10507 مسكن بسيدي عبد الله في العاصمة، أن برنامج “عدل” 3 سيتم الاعتماد فيه على طابع معماري جديد من خلال تشييد عمارات تتكون من 20 طابق +1، مع إنشاء مصنع جزائري إيطالي للمصاعد.
وأكد الوزير بلعريبي أن مصالحه تمكنت من تصحيح جميع الأخطاء التي كانت في السابق واستفادة من الخبرة المكتسبة في مجال إنشاء الأحياء السكنية الجديدة، وهو النمودج، الذي سيتم الاعتماد عليه في برنامج “عدل” 3، من خلال الاستغناء عن المحلات الواقعة أسفل العمارات وتعويضها بمراكز تجارية تتكون من طابقين تعرض فيها جميع السلع والخدمات.
كما أكد أن مشاريع الانجاز ستجري بوتيرة متسارعة وذلك من خلال الشروع في تشييد العمارات والمرافق العمومية في آن واحد.
ومن المرتقب أن يشهد برنامج “عدل” 3 أيضا إنشاء مساحات خضراء ومسابح وملاعب ومسرح على الهواء الطلق، إضافة إلى محطات تزويد المركبات بالكهرباء.
كما كشف الوزير عن توزيع أكثر من 40 ألف وحدة سكنية بجميع الصيغ في ولاية الجزائر، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال في الخامس من جويلية القادم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا