بلعابد يدعو لصرف زيادات الأساتذة في آجالها

0
221
شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على ضمان دفع مستحقات موظفي القطاع في آجالها، مثمنا المجهودات المبذولة لصرف رواتب المستخدمين بالزيادة الاستدلالية التي أقرّها رئيس الجمهورية شهر جانفي المنصرم.
ترأس بلعابد، ندوة وطنية بمقر الوزارة بالمرادية، لتقييم العمليات المنجزة والتحضير للمحطات المبرمجة
حيث تطرّق الوزير إلى المحاور الرئيسية التي يتضمّنها المنشور الإطار للدخول المدرسي 2024-2025، الذي سيرسل إلى جميع المتدخلين قصد العمل بمحتواه كوثيقة مرجعية محدِّدة للعمليات الواجب القيام بها، إلى جانب مخطط عملياتي محدّد الزمن والإجراءات لاستكمال ما تبقى من السنة الدراسية الجارية والتحضير للسنة الدراسية المقبلة.
كما جدّد بعابد تأكيده على مواصلة تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من خطر استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون، وتكثيف المراقبات الدورية وضمان صيانة أجهزة التدفئة في المؤسسات التعليمية، دون إغفال العمليات الجاري تنفيذها والتي تابع مدى تقدّمها على مستوى كل مديرية.
كما أسدى الوزير تعليمات بضرورة تجسيد التدابير المتفق عليها في للقاءات الثنائية بين مديري التربية والإدارة المركزية، المخصصة لتحضير الدخول المدرسي القادم.
وفي سياق آخر، شدّد وزير التربية حرصه على المتابعة الميدانية لوتيرة إنجاز المؤسسات التعليمية المبرمجة للدخول المدرسي المقبل، مثمِّنا ما تقوم به وزارة السكن والعمران والمدينة من جهود كبيرة لاستلام كل المشاريع في الآجال المحددة لها.
كما دعا إلى وجوب السهر على ضمان دفع مستحقات الموظفين في آجالها، مثمنا المجهودات المبذولة لصرف رواتب المستخدمين بالزيادة الاستدلالية التي أقرّها رئيس الجمهورية شهر جانفي المنصرم.
وبخصوص التوجّه نحو الكلّ الرقمي، أعلن عبد الحكيم بلعابد عن التحضير لرقمنة عمليات أخرى، مشدّدا على أهميّة تحيين المعلومات على الأرضية الرقمية بشكل مستمر لتفادي أي نقص عند إجراء مختلف العمليات التسييرية، ليختتم الندوة المرئية بتوجيهات عامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا