تربية:

بلعابد يترأس ندوة وطنية لضبط ترتيبات تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية

0
30
ترأس وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي، تمحورت أشغالها حول ضبط ترتيبات تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المسداة خلال مجلس الوزراء المنعقد يوم الأحد المتعلقة بقطاع التربية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
في المستهل، بلغ الوزير شكر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للأساتذة والمعلمين والهيئات التربوية الذين كانوا في الموعد، وارتياحه للظروف العادية التي طبعت الدخول المدرسي.
وبخصوص إصدار القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية أكد الوزير” الالتزام باحترام الموعد الذي أقره رئيس الجمهورية في مجلس الوزراء المنعقد يوم الأحد”.
كما قام السيد بلعابد ب”تنصيب ثلاث لجان ستباشر أعمالها ابتداء من يوم غد الثلاثاء 24 سبتمبر” حيث ستتكفل اللجنة الأولى بضبط آليات تجسيد قرار اعتماد وتعميم الألواح الإلكترونية في المدارس الابتدائية بنسبة لا تقل عن 50 بالمائة عند انتهاء الموسم الدراسي الحالي.
من جهتها، ستتكفل اللجنة الثانية بوضع “تدابير إضافية لتمكين أكبر عدد ممكن من التلاميذ الذين لم يتمكنوا من مواصلة مسارهم الدراسي من فرصة أخرى لإعادة السنة “، فيما كلفت اللجنة الثالثة -يضبف البيان- بإعداد “مشروع حول تنظيم البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية التي ستنطلق ابتداء من جانفي 2025”.
وبخصوص إعادة تنظيم الرياضة المدرسية ومقررات التربية البدنية، بهدف اكتشاف النخب الرياضية ورعايتها،” أمر الوزير رئيس المجلس الوطني للبرامج بإتمام المقررات التعليمية الخاصة بالمراحل المتبقية”.
في الختام، جدد السيد بلعابد تأكيده على أن كل ما تم تحقيقه في القطاع كان بفضل” الدعم والمرافقة والمتابعة والاهتمام الذي أولته الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للمدرسة”.
للإشارة، حضر أشغال هذه الندوة إطارات من الإدارة المركزية، المدير العام للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، رئيس المجلس الوطني للبرامج، مدير المركز الوطني للتموين بالتجهيزات والوسائل التعليمية وصيانتها، ومديرو التربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا