بلعابد يؤكد على ضرورة إنهاء من عملية التعيينات في المناصب العليا

0
504
المناصب العليا

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة الإنهاء من عملية التعيينات في المناصب العليا ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية والمتمكنين من استعمال واستغلال التكنولوجيات الحديثة لتحسين المردودية في الأداء، خاصة وأن الدولة وفّرت المناصب المالية الخاصة بها، وتجنب التكليف في هذه المناصب إلا في حالة الضرورة القصوى.

ودعا وزير التربية بلعابد، في لقاء جمعه مع مديري التربية أمس الإثنين، إلى العمل على ترميم المؤسسات المتضررة مع إعطاء الأولوية للأضرار التي تشكل خطرا مباشرا على صحة التلاميذ كقنوات الغاز وكوابل الكهرباء وكل ما يمكن أن يكون له تأثير سلبي على نفسية التلاميذ، مؤكدا على ضمان دخول دراسي واجتماعي ناجح يتوقف على القدرة في التحكم الجيد في التسيير وتكثيف المتابعة الميدانية والعمل على تكاثف الجهود ورص الصفوف والالتفاف حول المصلحة الوطنية.

وأكد الوزير على الحرص على تسوية كل الوضعيات والمشاكل العالقة قبل الدخول المدرسي، والسهر على أن يوزع الكتاب المدرسي على جميع المؤسسات وفي الآجال المحددة لتمكين الأولياء من اقتنائه.

وفي سياق آخر قرر المسؤول الأول على قطاع التربية استغلال كل وحدات الكشف والمتابعة الموجودة على مستوى المؤسسات التربوية والمقدرة بـ 1433 وحدة كشف ومتابعة بالإضافة إلى واحد وأربعين مصلحة لطب العمل وستة عشر مركزا طبيا اجتماعيا وظيفيا، ابتداء من 22 أوت الجاري.

كما أسدى الوزير توجيهات لمديري التربية للتنسيق مع مديري الصحة بالولايات لتنظيم هذه العملية على مستوى وحدات الكشف والمتابعة المتواجدة بالمؤسسات التربوية مع وضع رزنامة الأيام المخصصة للتلقيح لكل مؤسسة تربوية، على أن تقدم حصيلة يومية لسير العملية لوزارة التربية الوطنية، وإيجاد حلول إجرائية لضمان توفر المياه في المؤسسات التربوية خاصة في فترات تواجد التلاميذ، للتمكن من تطبيق البرتوكول الصحي على أحسن وجه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا