بلعابد… الدخول المدرسي المقبل سيعرف الكثير من التحسينات والمستجدات

0
370

صرح وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأربعاء، خلال إشرافه على الندوة الوطنية لتقييم إمتحان مكتسبات التعليم الإبتدائي، أن الدخول المدرسي المقبل سيعرف الكثير من التحسينات والمستجدات التي تصب في صالح الأسرة التربوية.

بالمناسبة، أشار الوزير أن الهدف من هذه الندوة هو تقييم تنفيذ الإجراءات العملياتية المتعلقة بالتحضير للدخول المدرسي المقبل، وجاهزية مديريات التربية للدخول المدرسي، الذي سيشهد الكثير من التحسينات والمستجدات، على غرار توسيع تدريس اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة من التعليم الإبتدائي، والإنتقال من تدريس التربية البدنية في الإبتدائي من أساتذة العربية إلى أساتذة متخصصين ومؤهلين.

وأضاف بلعابد، أنه سيتم تسيير التمدرس السنة المقبلة من خلال رقمنة قرارات التمدرس، واستخراجها من المنصة الرقمية دون سواها، ولن يعتدى بالقرارات غير المستخرجة من الوزارة على غرار التوجيه، التسجيل والطعن بداية من هذا الدخول المدرسي.

كما سيتم إعتماد الرقمنة الكلية للتعاقد، وسيكون عبر المنصة الرقمية، بالإضافة إلى الحركة التنقلية للأساتذة، وترقيم السكنات الوظيفية وإلغاء قرارات الإستفادة الحالية، واستبدالها عن قرارات جديدة للنظام التربوي للوزارة، حيث سيتم تزويد 1200 مدرسة جديدة باللوحات الرقمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا