بلعابد: الأولوية في التوظيف لخريجي المدارس العليا للأساتذة

0
52
الأساتذة
أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على أن الأولية في التأطير البيداغوجي هي لخريجي المدارس العليا للأساتذة وكشف عن تجهيز 1700 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية خلال الدخول المدرسي المقبل.
و قال الوزير اليوم الإثنين في تصريح، خلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية البويرة، رفقة وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، إن اللوحات الرقمية جاهزة وهي على مستوى مديريات التربية التي ستتكفل بإيصالها إلى المدارس الابتدائية.
وعن منحة التمدرس قال بلعابد، إن عملية صرف المنحة المدرسية المقدرة بـ5 ألاف دينار تجاوزت 99 بالمئة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية التي أمر بصرفها على الأقل شهر قبل الدخول المدرسي.
وفيما يخص التأطير البيداغوجي، جدد الوزير التأكيد على أن الأولية في التأطير البيداغوجي هي لخريجي المدارس العليا للأساتذة، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا هذا الموسم الاحتفاظ بالانتداب لخريجي المدارس العليا للأساتذة، مع احتفاظ الأستاذ بجميع الامتيازات في رتبته، مؤكدا ان الوزارة تلجأ إلى الانتداب لضمان توظيف كل خريجي المدارس العليا للأساتذة.
كما أشار الوزير إلى تعميم التعليم التحضيري الموسم الدراسي المقبل، مؤكدا سعي قطاعه إلى الزام الأولياء على تسجيل جميع أبنائهم عند وصولهم السن الالزامي للتعليم.
وكشف الوزير عن تنظيم ملتقى وطني حول الدخول المدرسي المقبل بتاريخ 08 أوت المقبل في ولاية مستغانم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا