البطولة تنتهي في 21 أوت والحسم في الصيغة الجديدة الأسبوع القادم

“بطولة محترفة” بفوجين وسقوط 4 أندية..هذا ما يخطط له المكتب الفدرالي!

0
301

أسر مصدر مطلع لموقع “نيوز الجزائر” أن المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، قرر رسميا تغيير نظام المنافسة الموسم القادم، بسبب الصعوبات التي تواجهه في إنهاء البطولة المحترفة للموسم الحالي.

وبات إنهاء البطولة بأي شكل من الأشكال يشكل صداعا في رأس مسؤولي كرة القدم في الجزائر، وهذا بعد قرار المكتب الفدرالي السابق بتغيير نظام المنافسة وإجراء بطولة لأول مرة في التاريخ بـ20 فريقا، حيث رغم أن كل البطولات المحترفة العالمية والعربية أسدل عنها الستار منذ فترة، إلا أن البطولة الجزائرية لا يزال منها 10 جولات كاملة ونحن في شهر جويلية وعز الصيف، ما جعل بعض الأطراف تنادي بضرورة توقيف هذه البطولة وعدم تعريض اللاعبين للخطر، لاسيما وأن معظم ملاعب ربوع الوطن لا تتوفر على الضروريات على غرار الأضواء الكاشفة، فضلا عن أرضيتها الاصطناعية السيئة.

وفي هذا السياق ذكر ياسين بن حمزة، عضو لجنة كرة القدم المحترفة بـ”الفاف”، أن البطولة ستنتهي يوم 21 أوت القادم، مع الإبقاء على نظام الصعود والهبوط الذي تم الاتفاق عليه قبل انطلاق الموسم (هبوط 4 فرق للرابطة الثانية وصعود فريقين للرابطة الأولى).

وأوضح مصدرنا أن المكتب الفدرالي يخطط لإقامة بطولة بفوجين الموسم القادم، على أن يضم كل فوج 9 فرق، مع إقرار سقوط أربعة أندية مقابل صعود فريقين فقط من الدرجة الثانية، قبل العودة إلى النظام القديم ببطولة محترفة كلاسيكية تضم 16 فريقا فقط، الأمر الذي ما لمح له بن حمزة، وهذا تكيفا –حسبه- مع عامل الوقت وكذا المنافسات الكثيرة التي تنتظر المنتخب الأول ومنتخب المحليين وكذا الأندية.

وأشار بن حمزة، إلى أن اللجنة التي يترأسها ستفصح الأسبوع المقبل عن مقترحها النهائي بخصوص الموسم المقبل قبل عرضه على الجمعية العامة لـ”الفاف” للمصادقة عليه بعد نيل موافقة المكتب الفيدرالي.

 

محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا