بسكرة… حجز أكثر من 17 ألف قرص مهلوس بريغابالين

0
235

تمكنت فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات التابعة لولاية بسكرة من تفكــيك شبكــة إجراميــة وحجز 17250 قرص مهلوس من نوع بريغابالين 300 ملغ.

وفي بيان لذات الهيئة، استغلال لمعلومات واردة إلى فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة بنقل وتوزيع وترويج المؤثرات العقلية والمخدرات مستغلين في العملية شاحنة ذات مقطورة لنقلها من ولاية جنوبية إلى الولايات الشمالية للبلاد، تم نشر الأبحاث والتحري في المعلومة من خلال إعداد خطة محكمة ووضع حواجز أمنية فجائية.

أسفرت العملية عن توقيف الشاحنة وبتفتيشها تفتيشا دقيقا استعانة بالوسائل التنقية عثر بداخل العجلة الاحتياطية والعثور على كمية من المخدرات. وتوقيف المشتبه فيه وتحويله لمقر الفرقة.
مواصلة للتحقيق تم تحديد هوية شريكيه في العملية القاطنين بولاية جنوبية وبعد استصدار إذن بتمديد الاختصاص والتنقل لهذه الولاية تم توقيف أحدهما وبتفتيش مسكنه عثر على كمية من المؤثرات العقلية من نوع اكستازي فيما يبقى شريكه في حالة فرار.

في حين تم توقيف المشتبه فيهم والذين تتراوح أعمارهم بين 30 و53 سنة أنجز لهما ملف جزائية بموضوع: التهريب على درجة من الخطورة يهدد الصحة العامة، تهريب مؤثرات عقلية ذات منشأ أجنبي بإستعمال وسيلة نقل، نقل وتخزين وتوزيع مواد صيدلانية لغرض البيع بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة، حيازة مؤثرات عقلية لغرض البيع والترويج، بموجبه تم تقديمهما أمام العدالة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا