جامعة وهران 2 "أحمد بن حمد"

انفتاح على المؤسسات الخارجية لتطوير المدينة واقتحام سوق الشغل

0
292
جامعة وهران 2

أكد مدير جامعة وهران 2 “أحمد بن حمد” أن نسبة التشاركية بين الجامعة والمحيط الاقتصادي والاجتماعي لوهران خصوصا والجزائر عامة سترتفع هذا الموسم، نظرا للاتفاقيات وعلاقات الشراكة مع مختلف المؤسسات في كل المجالات، خدمة لمدينة وهران وتطويرا لمناخها الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف مدير الجامعة خلال كلمته الافتتاحية في حفل انطلاق الموسم الجامعي 2021/ 2022، أن جامعة وهران 2 تضم كفاءات جامعية من الوزن الثقيل في العلوم الاجتماعية والإنسانية، علوم الاقتصاد والتسيير، اللغات والحقوق، إلى جانب معهد الصيانة والأمن الصناعي، وهو ما يجعل الميدان العملي حيويا لإجراء التجارب والرفع من حجم البحوث وسهولة تطبيق المعطيات المخبرية.

مردفا أن الفترة الأخيرة التي صادفت جائحة كورونا، جعلت الجامعة تثبت فعالية شراكتها ميدانيا، وأهمية الاعتماد على دراستها وما تنتجه علميا، بما يتناسب وحاجة المجتمع وسوق الشغل له. إلى جانب الاتفاقيات التي تسمح للطلبة بالقيام بالتربصات وتبادل الخدمات بين الجامعة وباقي المؤسسات الخارجية على غرار الاتفاقية المحلية التي تمت خلال الموسم الجامعي الفارط بين جامعات وهران ومديرية التعليم والتكوين المهنيين تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين وزارتي التكوين وابتعليم العالي منذ 2014 إلا أنها لم تفعل ميدانيا، حيث أعطت هذه الإتفاقية الفرصة للطلبة المنتمين لقطاع التكوين المهني بتنفيذ تربصاتهم بالجامعة، في مجال التلحيم، الترصيص، البناء، الطبخ، البستنة، خياطة الكمامات…إلخ.

ومن جهتهم، الطلبة الجامعيون يقدمون خدماتهم من خلال ما اكتسبوه بمخابرهم على غرار صناعة محلول التطهير، الأقنعة الوقائية البلاستيكية….إلخ.

يذكر أن جامعة وهران 2 “أحمد بن حمد” استقبلت هذا الموسم 26800 طالبا منهم 6250 طالبا جديدا، سيتلقون تعليمهم الجامعي وفق البرتوكول الصحي المعتمد بين نظام التفويج حضورا وتلقي بعض الدروس والمحاضرات عن بعد.

مريم عبارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا