انطلاق التسجيلات الأولية عبر الخط لحاملي شهادة البكالوريا 2022

0
341

انطلقت اليوم الخميس، التسجيلات الأولية عبر الخط لحاملي شهادة البكالوريا 2022، لتتواصل العملية إلى غاية 24 جويلية الجاري.

وقد فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، البوابة الرقمية الخاصة بالتسجيلات.

ويتعين على الطلبة الناجحين بعد استلامهم كشف نقاط البكالوريا من المؤسسة التربوية، القيام بالتسجيل الأولي عبر الموقع الذي خصصته الوزارة لذلك، وبعد إدخال الرمز السري الموجود على كشف نقاط البكالوريا سيتحصل الطالب على قائمة بالتخصصات وأسماء الجامعات التي يمكنه اختيار رغباته وفقا لها، مع مراعاة شعبة البكالوريا المتحصل عليها وأولويات كل تخصص.

وانطلاقا من المعالجة الآلية للتخصصات المتاحة لكل ناجح وفقا لشعبة البكالوريا والمعدل العام المحصل عليه والمعدل الموزون، بإمكان الناجحين ملء بطاقة رغبات من 6 حتى 10 وفقا للمعدل الأدنى للتخصص ودخول الترتيب المحدد في المنشور التوجيهي لحاملي بكالوريا 2022.

كما ستمنحهم الوزارة فرصة لتأكيد أو تعديل الخيارات في بطاقة الرغبات خلال يومي 25 و26 جويلية، إذ سيتم توجيههم وفقا للرغبات التي تم تأكيدها في هذه الفترة، على أن تتم معالجتها من 27 جويلية حتى 3 أوت، لتعلن النتائج يوم 3 أوت.

وبإمكان الطلبة الذين لم يحصلوا على أي خيار من خيارتهم العشرة أو الستة ملء بطاقة رغبات ثانية في الفترة من 4 حتى 6 أوت المقبل، على أن تعالج الحالات الخاصة في الفترة من 9 حتى 15 سبتمبر المقبل، وفقا للشروط المحددة لذلك.

ن.سعيداني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا