ياحي في ورطة حقيقية

انتخابات “الفاف”.. عمارة مرشح الاجماع “لا يستوفي الشروط”

0
326
شرف الدين عمارة

يستعد أعضاء الجمعية العامة للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، للتصويت الخميس القادم على رئيس جديد خلفا للمنتهية عهدته خير الدين زطشي، في وقت توحي كل المؤشرات حاليا إلى أن المدير العام لشركة “مادار” المالك لأغلبية أسهم نادي شباب بلوزداد، شرف الدين عمارة، سيكون هو الرجل الأول في مبنى دالي ابراهيم خلال العهدة الأولمبية المقبلة (2021 / 2025).
وأعلن شرف الدين عمارة عن ترشحه رسميا لخلافة زطشي، وهذا في تصريح خص عبر حصة “فوتبول ماغازين” عبر القناة الاذاعية الثالثة، قبل ساعات عن غلق باب الترشيحات، اليوم، في منتصف الليل.
ورغم أن شرف الدين عمارة يعتبر مرشح الاجماع في الوسط الرياضي، إلا أنه لا يستوفي شروط الترشح كاملة، كون قوانين “الفاف” تنص على ضرورة ان يكون المرشح للرئاسة قد تقلب منصبا رياضيا لما لا يقل عن 5 سنوات على الأقل، وهذا ما لا يتوفر في شرف الدين عمارة الذي قدم إلى شباب بلوزداد منذ أقل من 3 سنوات فقط.
وأوضح مصدر عليم لـ”أخبار الجزائر الجديدة” أن شرف الدين عمارة سيكون هو الرئيس الجديد للفاف والمرشح الوحيد لانتخابات 15 أفريل الجاري، رغم أنه لا يستوفي جميع الشروط، لنقف مرة أخرى على مهزلة جديدة من خلال الدوس على القانون لتعيين رئيس جديد لـ”الفاف” بالانتخاب “الشكلي”.
وكان رئيس لجنة الترشيحات عبد المجيد ياحي، قد صرح خلال أشغال الجمعية العامة العادية أنه لن يقبل أي ملف خارج عن القانون ولا يستوفي الشروط، مشيرا إلى أن “عهد تعيين رؤساء الفاف بالهاتف قد ولى”، فهل سيكون رئيس اتحاد الشاوية على قدر من المسؤولية ويرفض ملف شرف الدين عمارة أم أنه سيكون مثل بقية أعضاء الجمعية الانتخابية “بني وي وي”..كلامه موجه للاستهلاك وفقط؟
محمد. ب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا