الوزير لعمامرة ينقل رسالة الرئيس تبون الى الرئيس المالي

0
433
لعمامرة

استقبل رئيس المرحلة الانتقالية رئيس مالي اسيمي غويتا، وزير الخارجية رمطان لعمامرة، الذي سلم رسالة من الرئيس عبد المجيد تبون.

وحسب بيان للوزارة، نقل الوزير لعمامرة إلى رئيس دولة مالي رسالة من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون حول العلاقات التاريخية لحسن الجوار والتعاون والتضامن بين البلدين الشقيقين.

وانتهز الوزير لعمامرة هذه الفرصة لإبلاغ رئيس مالي بنتائج الدورة الثامنة عشرة للجنة الإستراتيجية الثنائية التي عقدت، في وقت سابق من يوم الجمعة، والتي مكنت من مناقشة مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز التقارب الاستراتيجي الجزائري المالي.

بالإضافة إلى ذلك، استقبل الوزير لعمامرة من قبل ماليك دياو، رئيس المجلس الوطني الانتقالي عبد الله مايغا، رئيس الوزراء بالنيابة.

وأدت هذه الجلسات إلى تبادلات مثمرة ومتعمقة حول تعزيز الشراكة الثنائية في مختلف المجالات في ضوء استنتاجات الدورة الثامنة عشرة للجنة الإستراتيجية الثنائية، وكذلك بشأن آفاق تعزيز العمل المشترك من قبل البلدان، في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى للتصدي بشكل جماعي للتحديات المعاصرة للسلام والأمن والتنمية. وتم تسليط الضوء على أهمية تسريع تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي الناتج عن عملية الجزائر كعامل أساسي في نجاح المرحلة الانتقالية الجارية وتعزيز السلام الدائم في البلاد.

وفي ذات الصدد، وفي الوقت الذي رحبت فيه بالعلاقات النموذجية بين البلدين الشقيقي، أشادت السلطات المالية، وعلى رأسها رئيس المرحلة الانتقالية، بشكل خاص برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على تضامنه النشط تجاه مالي وتضامنها المستمر. الالتزام بالسلام والاستقرار على المستوى الإقليمي والقاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا