الوزير عبد الرحمن بن بوزيد في زيارة عمل إلى النيجر

0
515

قام وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الجمعة، بزيارة صداقة وعمل وتضامن إلى جمهورية النيجر، رفقة وفد وزاري هام ضمّ عددًا من الإطارات السامية للوزارة وخبراء في شتى المجالات الطبية والصحية.

وكان في استقبال الوزير، في أرضية مطار نييامي، بالعاصمة النيجرية، وزير الصحة العمومية والسكان والشؤون الاجتماعية، الدكتور إدي إلياسو مايناسارا، وسفير الجزائر بالنيجر وعدد من إطارات وزارة الصحة لجمهورية النيجر.

وجاء في البيان، أن زيارة وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، تميزت بتقديم هبة تضامنية تقدر بحوالي 40 طن من المستلزمات وعتاد طبي وأدوية، تم شحنها على متن طائرة خاصة أقلعت من مطار بوفاريك العسكري رفقة الطائرة المقلّة للوفد الوزاري. وأكد الوزير، إثر وصوله إلى مطار نيامي أن هذه الهبة تدخل في إطار تمتين أواسر الصداقة والتضامن التي تميز العلاقات الأخوية العريقة التي تربط بلدينا.

كما صرح الوزير أن وفدا هاما من الخبراء في شتى مجالات الصحة العمومية يرافق الوفد الوزاري بهدف تبادل الخبرات والتجارب والرؤى مع الزملاء والأصدقاء والإخوة النيجريين.

وأكد الوزير، في تصريحاته، أن الجزائر مستعدة كامل الاستعداد لمرافقة الأطباء والخبراء وطلبة الطب النيجيريين في عمليات اكتساب المعارف والخبرات التي تمتلكها الجزائر، وذلك عبر إرسال بعثات إلى النيجر وكذلك استقبال وفود الأطباء النيجريين في الجزائر قصد تلقي التكوين وتنمية المعارف الطبية.

عقد الجانبان تحت اشراف كل من وزير الصحة عبد الرحمان ونظيره النيجري الدكتور ايدي إلياصو ميناصارة جلسة عمل تمحورت حول تقييم العلاقات الثنائية َكذا دراسة سبل تكثيف التعاون لاسيما في قطاع الصحة من خلال تثمين الدور الإيجابي الذي تقوم به اللجنة الثنائية الحدودية الجزائرية – النيجرية.

وخلال افتتاح أشغال هذه الجلسة، جدد الوزير التأكيد على رغبة الجزائر وحرصها الشديد على تعزيز التعاون والشراكة القائمة من خلال العمل على تجسيد فرص التعاون والشراكة الممكن إقامتها بين البلدين في ظل التحديات المشتركة التي رفعها الطرفان والتي تربطهم علاقات أخوة وصداقة ذات مستوى عالي يتجاوز الحدود الجغرافية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا